الرئيسية » تكنولوجيا » حل مشكلة Shockwave Flash has crashed في جوجل كروم

حل مشكلة Shockwave Flash has crashed في جوجل كروم

shockwave-flash-has-crashed

متصفح جوجل كروم المميز والمستخدم من قبل العديد من المستخدمين بسبب سرعته ومميزاته الرائعة. ولكن مع الاسف هناك مشكلة تقابل العديد من مستخدمي جوجل كروم وهي مع الـ Shockwave Flash والتي من الواضح انها ليست تابعة لجوجل كروم ولكنها مشكلة من ادوبي. حيث ستظهر لك رسالة خطأ “Shockwave Flash has crashed” والتي تكون في قمة الازعاج خاصاً وان كنت تشاهد مقطع يوتيوب وتنتظر حتي يقوم بالتحميل لتشاهده ثم فجأة تظهر لك هذه الرسالة وتضطر للانتظار مرة اخري!. ولكن لا تقلق لان المشكلة ليست معقدة للغاية وهناك حل لها والذي سنقوم باستعراضه من خلال هذا الموضوع حيث اننا ذكرنا من قبل أن متصفح جوجل كروم مميز في مشاهدة اليوتيوب ويجعل المشاهدة اسرع وافضل لذلك هذا الموضوع هام لمحبي ومشاهدي اليوتيوب وايضاً بالنسبة لمستخدمي جوجل كروم حيث أن العديد من المواقع اصبحت تستخدم الفلاش.

في البداية غالباً هذه المشكلة تحدث بسبب وجود اكثر من نسخة من الفلاش مثبتة علي جوجل كروم. حيث أن هناك نسخة بالفعل من الفلاش مدمجة مع جوجل كروم بشكل افتراضي ويتم تحديثها مع متصفح جوجل كروم وتعتبر جزء منه. وهناك نسخة اخري قمت انت بتثبيتها فربما تكون من مستخدمي الفايرفوكس ايضاً وقمت بتثبيت الفلاش مما تسبب في تثبيت الفلاش مرة اخري مع نظام التشغيل علي متصفح جوجل كروم مما يسبب هذه المشكلة ولكن لا تقلق فالحل بسيط للغاية وسهل. كل ما عليك هو متابعة النقاط بالاسفل حتي يتم حل المشكلة لديك.

ايقاف نسخة الفلاش المدمجة مع متصفح جوجل كروم

سيكون عليك الان ايقاف نسخة الفلاش المدمجة مع متصفح جوجل كروم وبذلك تنتهي المشكلة ولكن يجب عليك مستقبلاً أن تتأكد من تحديث الفلاش بلاير بشكل مستمر حتي يبقي جهازك آمن باستمرار وايضاً محدث. والان قم بكتابة  about:plugins  في شريط العنوان اعلي المتصفح وسيتم فتح صفحة. فتقوم بالبحث عن “Adobe Flash Player”. وهنا كما تلاحظ بالفعل لديك نسختين كما تلاحظ هناك الرقم (2) بجوار الاضافة.

Shockwave-Flash-has-crashed-1

فتقوم بالضغط علي علامة الـ Details + بالاعلي. ثم تقوم بايقاف نسخة الفلاش المدمجة مع متصفح جوجل كروم من خلال الضغط علي Disable بجوارها والنسخة المدمجة مع جوجل كروم ستجدها في مسار جوجل كروم او في مسار ‘Users”. واذا وجدت اكثر من ثلاث نسخ فتقوم بايقاف النسخ الاقدم وتترك النسخة الاحدث. فيجب أن تكون نسخة واحدة هي التي تعمل فقط.

Shockwave-Flash-has-crashed-2

والان تقوم باعادة تشغيل المتصفح وبذلك انتهت المشكلة. ولكن ماذا اذا استمرت ؟ تقوم بتجربة ايقاف النسخة الاخري من الفلاش وتفعيل النسخة التي سبق وقمت بايقافها بحيث تفعل النسخة المدمجة مع جوجل كروم وتوقف نسخة النظام وتقوم بالتجربة. ولكن غالباً ستنتهي المشكلة تماماً مع ايقاف النسخة المدمجة. وايضاً لا تنسي الدخول الي http://get.adobe.com/flashplayerوتقوم بتثبيت احدث نسخة من الفلاش.

ايضاً يجب الاشارة أنه لا فرق بين النسخة المدمجة مع الكروم والمثبته علي النظام الا أن النسخة التي تقوم انت بتثبيتها يمكنك تحديثها بشكل مستمر يدوياً ولكن المدمجة يجب عليك انتظار تحديث جوجل لكروم ويتم تحديث الفلاش معها بشكل آلي. ولكن بشكل عام لا فرق بين النسختين وكل ما عليك القيام به هو ايقاف جميع النسخ والابقاء علي نسخة واحدة من الفلاش تعمل حتي يتعارضوا مما يسبب هذه المشكلة.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*