الرئيسية » غير مصنف » “صندوق التنمية والتشغيل” يوفر 2517 فرصة عمل

“صندوق التنمية والتشغيل” يوفر 2517 فرصة عمل

 العمل رئيس اللجنة التنفيذية لصندوق التنمية والتشغيل الدكتور نضال القطامين.

وقال القطامين في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان فرص العمل توفرت من خلال التمويل الذاتي لمشروعات تقدمت بطلبات للاستفادة من خدمات الصندوق، بقيمة تمويلية بلغت خمسة ملايين دينار في مختلف محافظات المملكة. وتوزعت فرص العمل حسب القطامين على المحافظات بواقع775 فرصة عمل في العاصمة، و166 في البلقاء، و93 في مادبا، و194 في الزرقاء، و313 في اربد، و153 في عجلون، و85 في جرش، و174 في المفرق، و258 في الكرك، و176 في الطفيلة، و83في معان، و47 في العقبة،اضافة الى توفير20 فرصة عمل لذوي الاحتياجات الخاصة.
وأشار وزير العمل إلى أن نسبة فرص العمل للإناث بلغت33 بالمئة، و67 بالمئة للذكور.
واوعز القطامين بزيادة تفعيل دور الصندوق في محافظة العقبة، نظراً لضعف الاقبال على فرص العمل فيها حيث تم نقل نافذة الصندوق الى مكتب العمل في المحافظة للقرب من مركز المدينة، ولتوفير الوقت والجهد والكلفة على المواطنين في المدينة، والبدء بحملة ترويجية لخدمات الصندوق في المحافظة، وقد تم زيادة مخصصات التمويل إلى ما يقارب800 ألف دينار.
يذكر ان من اهداف صندوق التنمية والتشغيل هو دعم الاسر الفقيرة في المناطق النائية والاشد فقراً لإنشاء مشروعات صغيرة توفر لهم ولأفراد عائلاتهم حياة كريمة تسهم الى حد كبير في محاربة الفقر والبطالة.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*