الرئيسية » غير مصنف » البتراء : إضراب للخيل احتجاجا على تجاوز الجمال لمسارها

البتراء : إضراب للخيل احتجاجا على تجاوز الجمال لمسارها

 وذلك احتجاجا على تجاوز الجمال والدواب للمسارات المخصصة لعملها. 
وأدى إضراب أصحاب الخيل إلى إرباك الحركة السياحية لبعض الوقت، في وقت غاب به المسؤولين المعنيين عن موقع الإضراب الذي يشكل أهمية خاصة بكونه يقع على المسار السياحي الرئيسي. 
وقال رئيس جمعية أصحاب الخيول في البترا محمود هارون الحسنات، ان الإضراب جاء نتيجة التجاوزات المستمرة لأصحاب الجمال والدواب عن مسارات عملها، دون اتخاذ الإجراءات الرادعة بحقهم من قبل الجهات المعنية، في حين يتم اتخاذ الإجراءات بحق أصحاب الخيل إذا ارتكبوا أي مخالفة. 
وأضاف الحسنات وضعنا الجهات المعنية منذ أربعة أيام بصورة ما يحدث ولم تقم باتخاذ أي إجراء، حيث واصل أصحاب الجمال والدواب تجاوز مسارات عملهم، إلى جانب أنهم اعتدوا عليّ بصفتي رئيسا لجمعية الخيول. 
وأكد الحسنات أن الهدف من الاضراب هو لفت أنظار أصحاب القرار إلى ضرورة تطبيق القانون على الجميع، كون العديد من أصحاب الجمال والدواب لهم أرقام خيل. 
وأشار الحسنات إلى أن هذا التجاوز من قبل الجمال والدواب يشكل خرقا لاتفاقيات موقعة مسبقا بينهم وبين أصحاب الخيول، موضحا أن الجمال وجدت في البترا لأغراض التصوير فقط وهي تقوم بتحميل السياح بشكل مخالف، في حين أن الدواب الذي من المفترض أن يقتصر وجودها في منطقة الدير تتجاوز وبشكل مستمر مسار عملها. 
بدورهم اجتمع رئيس مجلس مفوضي إقليم البترا المهندس محمد أبو الغنم ونائبه الدكتور حجازين ومتصرف اللواء إبراهيم عساف ومدير شرطة البترا مع عدد من أصحاب الخيول، وتم الاتفاق على إقامة نقاط غلق لمنع أي من الجمال أو الدواب أو الخيل من تجاوز مسارها. 
كم تم خلال الاجتماع الذي جرى في متصرفية اللواء، الاتفاق على اتخاذ إجراءات قانونية بحق المخالفين، ومنع المتجولين من البقاء في الموقع الأثري، إلى جانب تكثيف الدور الأمني والرقابي في محمية البترا منعا لحدوث أي تجاوزات تؤثر على سير العملية السياحية. 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*