الرئيسية » غير مصنف » الجامعات الاردنية تتشح بالسواد حداداً على الشهيد دهيسات غداً

الجامعات الاردنية تتشح بالسواد حداداً على الشهيد دهيسات غداً

 ورفضاً لسياسات وزارة التعليم العالي للحد من ظاهرة العنف الطلابي .
 
 
وقال منسق الحملة الوطنية من أجل حقوق الطلبة ‘ذبحتونا’ الدكتور فاخر دعاس ان اعلان الحداد جاء بالتعاون مع القوى الطلابية الفاعلة في الجامعات الأردنية للمشاركة في جعل يوم غدٍ الخميس الموافق 4 نيسان لرفض العنف الجامعي و لرفض سياسات التعليم العالي، ويوماً للحداد على روح الطالب أسامة الدهيسات الذي قضى في أحداث جامعة مؤتة.
 
 
وبيّن دعاس أن مظاهر الحداد ستشمل تعليق الرايات السوداء على أكتاف الطلبة، والوقوف دقيقة صمت على روح الطالب أسامة دهيسات عند بداية كل محاضرة، بالاضاف الى إقامة وقفة احتجاجية عند الساعة الثانية عشر ظهراً في الساحات الرئيسية لكافة الجامعات-ما أمكن-، ويتم خلالها رفع الشعارات الرافضة لهذه الظاهرة ولسياسات التعليم العالي.
 
 
وأشار دعاس الى ان عشرات الطلبة من محافظة الكرك يدرسون في جامعة الطفيلة، امتنعوا عن الذهاب الى جامعتهم في ظل استمرار حالة الغضب والتوتر، خوفاً من اعمال عنف قد تندلع انتقاماً لما حدث في جامعة مؤتة امس، موضحاً أن إدارة جامعة الطفلية لم تقم باي اجراء يوفر السلامة لجميع الطلبة ويضمن عدم انتقال احداث الشغب.
 
يذكر أن الالاف من أبناء محافظة الكرك شيعوا ظهر اليوم الشهيد أسامة الدهيسات، الذي توفي يوم امس الثلاثاء، اثر تجدد مشاجرة في جامعة مؤتة.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*