الرئيسية » غير مصنف » ترجيح بحث مجلس الوزراء ملف الانتخابات البلدية اليوم

ترجيح بحث مجلس الوزراء ملف الانتخابات البلدية اليوم

عقدها اليوم ملف الانتخابات البلدية المزمع إجراؤها بموجب القانون في الخامس عشر من أيلول المقبل على أبعد تقدير.
 
وحسبما قالت المصادر لـ»الدستور»، فإن الوزارة فرغت أمس وبإيعاز من وزير الداخلية وزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي من إعداد الآلية التي سيتم اتباعها خلال مجريات سير العملية الانتخابية، وكذلك المواعيد المناسبة لإجراء الانتخابات البلدية المقبلة ضمن الفترة المحددة وفق القانون.
 
ومن المقرر أن يتم اليوم خلال جلسة مجلس الوزراء بحث ملف الانتخابات البلدية المقبلة والموعد الأنسب لإجرائها، والتحضيرات اللازمة لمجريات العملية الانتخابية بحسب الترتيبات التي أعدتها وزارة البلديات، لا سيما أن الوزير طلب من المعنيين في الوزارة إعداد الآلية والترتيبات على وجه السرعة.
 
ونوهت المصادر بأن الوزارة ستُصدر فور إعلان الحكومة لموعد إجراء الانتخابات بصورة نهائية، دليل الانتخابات الذي يتضمن المدد القانونية لمراحل العملية الانتخابية، بدءاً من فترة التسجيل إلى حين موعد إعلان النتائج، علماً بأن الحكومة لا ترغب في تأجيل موعد إجراء الانتخابات الى ما بعد الموعد المحدد بموجب القانون، خصوصاً وأن الوزارة جاهزة لإجرائها قبل الخامس عشر من أيلول المقبل.
 
إلى ذلك، يتسلم المجالي اليوم خطط وسياسات الوزارة التي تم الانتهاء من إعدادها أمس، ليصار إلى رفعها اليوم لمجلس الوزراء، بغية تضمينها في كتاب الرد على كتاب التكليف السامي لتنال الحكومة على ضوئه الثقة.
 
ويشمل برنامج الوزارة كل ما يتعلق بدورها المرتبط بالمخططات الشمولية للمملكة، ومديونية القطاع البلدي وتحسين أوضاعها المالية ومعالجتها، واقتطاع نسبة الـ 8% من عوائد المحروقات وآلية تحصيلها، إلى جانب ملف الانتخابات برمته.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*