الرئيسية » غير مصنف » صرف دعم المشتقات النفطية الاسبوع المقبل

صرف دعم المشتقات النفطية الاسبوع المقبل

الأسبوع المقبل لتبلغهم بموعد الصرف بإرسال ‘رسائل نصية’ للمستحقين ممن تقدموا باعتراضات على الدفعة الاولى من الدعم حيث سيتسنى لهم الحصول عليها مباشرة.
 
ونوهت الوزارة أن الوزارة ستصرف الدعم تباعاً وعلى دفعات وبمعدل 12- 15 الف مستفيد يومياً بحسب طاقة بنك الاسكان .
 
ولفت الوزارة أن بنك القاهرة عمان سيتعامل مع الذين قدموا اعتراضات على عدم شمولهم بالدفعة الأولى من الدعم وتم قبول اعتراضهم ، وأن بيانات الدعم منفصلة تماماً عن الوضع المالي للمستحق، مؤكداً انه لا يحق للبنك اقتطاع أي جزء من الدعم لاغراض تسديد القروض .
 
وستقوم الحكومة بتقديم الدعم النقدي لمستحقيه عبر احد البنوك التجارية المحلية وبموجب عطاء تنافسي، ترشح له هذا البنك.
 
يذكر ان قيمة الدعم النقدي في الدفعة الاولى سجلت مبلغ اجمالي قدره 107.1 مليون دينار وهو ما يفوق التوقعات الحكومية البالغة 100 مليون دينار ، وانه ونظراً لعدم وجود بند للدعم النقدي في موازنة العام 2012 فإن قيمة الدعم النقدي في مرحلته الاولى ستظهر في بيانات الانفاق العام لسنة 2013 ، وان كافة الاجراءات والبيانات جاهزة لبدء صرف الدعم النقدي للمستحقين والذي ارتأت الحكومة توزيعه على 3 جرعات سنوية تكون في اشهر نيسان وآب وكانون الاول.
 
وكانت وزارة المالية عممت مؤخراً، على الوزارات والدوائر والوحدات الحكومية كافة بضرورة تزويد دائرة ضريبة الدخل والمبيعات ببيانات المستحقين للدعم النقدي، الذي جاء عقب الشروع بتحرير أسعار المحروقات منتصف تشرين الثاني 2012.
 
وكانت وزارة المالية اعلنت عن بدئها بصرف الدعم النقدي للعائلات المستحقة التي تقدمت بالاعتراضات في الدفعة الاولى من الدعم التي صرفت في تشرين الثاني 2012 وذلك خلال
الشهر الماضي.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*