الرئيسية » غير مصنف » النسور يحيل ملف فرع جامعة البلقاء التطبيقية فرع عجمان الى مكافحة الفساد

النسور يحيل ملف فرع جامعة البلقاء التطبيقية فرع عجمان الى مكافحة الفساد

فرع لجامعة البلقاء التطبيقية في الامارات (فرع عجمان) ومقرها الشارقة الى الجهات المختصة، للتحقق من وجود شبهة فساد ، قد تطال اربع شخصيات اكاديمية .

واحال رئيس الوزراء في كتاب رسمي  الملف الى الجهات المختصة ، وصلت نسخة منه الى هيئة مكافحة الفساد ، وفقا افاد به نفس المصدر ليومية الراي الاردنية.

وفي التفاصيل ، فقد وقعت جامعة البلقاء التطبيقية وأكاديمية الإسراء للخدمات الجامعية ومقرها الشارقة اتفاقيتين الاولى في العام 2010 والثانية في 2011 لافتتاح فرع لجامعة البلقاء في عجمان.

وعلى اثر ذلك سجل ما يزيد عن (500) طالب وطالبة في جامعة البلقاء التطبيقية (فرع عجمان) وتفاجأوا فيما بعد انه ليس لديهم اية قيود في الجامعة (الام) ، وتقدموا بشكوى رسمية لدى الجهات الرسمية في الاردن لمتابعة قضيتهم ، بعد ان دفعوا الرسوم الجامعية المستحقة.

ووفق مصدر مطلع ، فأن مجلس امناء جامعة البلقاء التطبيقية قرر في شهر تموز العام الماضي عدم الاعترف بفرع الجامعة في عجمان.

يشار الى ان نائب رئيس جامعة البلقاء التطبيقية لشؤون البرامج الدولية والاستثمار الدكتور عاطف الخرابشة زار الشارقة العام الماضي لمتابعة إجراءات تطورات فتح الفرع حيث اكد ان جامعة البلقاء التطبيقية حصلت على موافقة وزارة التعليم العالي والبحث العلمي لافتتاح الفرع ، تبعها في 2012 توجيه رسالة من رئيس الجامعة إلى الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان، لطلب موافقة افتتاح الجامعة في الإمارة، وتم الحصول على موافقة مبدئية لإنشاء الفرع من بلدية عجمان، وبعدها تم إقرار الرسوم الدراسية لفرع الجامعة بالإمارات.

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*