الرئيسية » غير مصنف » السعود: ناديا العالول لم تقدم شيئاً.. ويطالب بمحاكمة فايز الطراونة أمام أمن الدولة لتعيينها وزيرة

السعود: ناديا العالول لم تقدم شيئاً.. ويطالب بمحاكمة فايز الطراونة أمام أمن الدولة لتعيينها وزيرة

وذلك في مجلس النواب الخامس عشر.

ولفت في حديث لفضائية محلية مساء الاثنين انه استقال من هذا الموقع ، رافضا الخوض في تفاصيل وأسباب الاستقالة.

والمح على رؤيا ان الاجهزة دعمت ترشيح عبد الله النسور امام النواب خلال فترة المشاورات النيابية. ، واكد ان “شارع الشعب” هو من رشح النسور واذا لم يتدخل “الدفاع المدني” لن يحصل الرئيس على ثقة.

وانتقد مجلس النواب السابق الذي اقر قانون الانتخابات الذي وصفه النائب محمد الحجوج ب “المعاق” وقال السعود لزميله الحجوج ” يجب ان نجلد انا وانت ورئيس الحكومة لاننا اقرينا هذا القانون الذي تقول عنه معاق”.

وعبر عن اعتذاره عن اقرار ذلك القانون ، معترفا ان النواب كانوا يغيرون مواقفهم 3 مرات في الدقيقة بسبب الضغط.

وطالب السعود بمحاكمة رئيس الوزراء الذي عين ناديا العالول وزيرة امام محكمة امن الدولة كونها لم تقدم شيئاً واخذت راتبا تقاعديا يصل ل 3 الاف دينار.

وشن النائب هجوما حادا على الوزير محمد المومني وقال انه شاب وسلم 4 وزارات ، منتقدا وضعه مستشارا في عهد حكومة عون الخصاونة على أسس “محسوبية”.

وعاب على رئيس الحكومة الاتيان بوزير تحصل في وقت سابق على “معلولية” – ويقصد وزير التربية – .

كما اتهم الحكومة بتعديل قوانين مفروضة علينا من الامريكان ، مستعرضا كتاب ارسل من وزير التخطيط الى وزير الداخلية يطالب بتعديل قانون منع الجرائم بناء على توصيات الولايات المتحدة ، لكن النائب الحجوج نفى ان يكون حصل تعديل على القانون.

كما هاجم السعود ان يكون هنالك وزيران ابناء عمومة (وزيرا التعليم العالي امين محمود والتربية محمد الوحش وهما من التعامرة) ووزيران من محافظة واحدة (الاعلام محمد المومني والاوقاف محمد القضاة وهما من عجلون) ، وانتقد غياب كامل لمحافظات عن الوزارة ، كما ان هنالك وزيرا عين وهو قد رسب في الانتخابات ويقصد بركات عوجان وزير الثقافة.

كما عبر عن تمنيه ان يجد رئيس الوزراء احمد عبيدات في الشارع بعد ان عين زوجة ابنه وزيرة – ويقصد ريم ابو حسان – ، وتساءل “ان كان ذلك رضاء للمعارضة؟”.

والمح السعود الى ارتباطات وعلاقات بين الوزراء الجدد من ناحية “التعليم العالي” ووصف التعيينات الوزارية ب “حكومة علي القرم” – وهو شخص له علاقة بالتعليم العالي-.

النائب الحجوج دافع عن الطاقم ووصف الحكوم بحكومة الكفاءات والعلم والمهنية لكن ليس لها ارتباط بالشارع.

كما قال ان الرئيس لم يأخذ وزراء في حكومته ولا حتى الاسماء التي رشحتها.

من ناحيته دافع النائب نضال الحياري عن رئيس الحكومة وطاقمه ومشاوراته مع البرلمان.

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*