الرئيسية » غير مصنف » وفاتان و16 إصابة إثر حوادث تسببت بها الأجواء المغبرة

وفاتان و16 إصابة إثر حوادث تسببت بها الأجواء المغبرة

حوادث سير وقعت على الطريق الصحراوي.
وقالت دائرة الارصاد الجوية ان الطقس اليوم سيكون غائما جزئيا إلى غائم أحيانا مع سقوط أمطار متفرقة بإذن الله أثناء النهار وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية.
ووفق دائرة الأرصاد الجوية،يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة غدا ويكون الطقس ربيعيا معتدلا في أغلب المناطق وحارا نسبيا في الأغوار والعقبة مع ظهور بعض السحب العالية وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
ويطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة يوم الأحد لتصبح أعلى من معدلاتها في مثل هذا الوقت من السنة بحوالي 8-9 درجات مئوية ويكون الطقس حارا نسبيا في أغلب المناطق مع ظهور السحب العالية وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تنشط في ساعات المساء والليل مثيرة للغبار.
وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى المتوقعة في مدينة عمان خلال الأيام الثلاثة المقبلة ما بين 23 و12 درجات مئوية، وفي المناطق الشمالية 22 و10، وفي المناطق الجنوبية 22 و7، ومناطق الأغوار 30 و20، وفي خليج العقبة 32 و20 درجة مئوية.
الى ذلك شدد المركز الإعلامي الأمني في الأمن العام على ضرورة أخذ الحيطة والحذر أثناء السير على الطرق، نظراً لما تشهده المملكة من أحوال جوية وغبار مثار بين الحين والآخر في معظم مناطق المملكة خصوصاً الصحراوية منها.
واكد المركز في بيان صحافي اصدره امس الخميس ضرورة الحرص وأخذ مسافات الأمان الكافية بين المركبات اثناء المسير، وعدم المغامرة في الحركة في حال انعدام الرؤية تجنباً لوقوع ما لا تحمد عقباه.
وقال إن طواقم الدوريات الخارجية في المناطق التي تشهد غبارا كثيفا تعمل على تقديم النصح والارشاد والدلالة لمستخدمي تلك الطرق واجراء التحويلات الضرورية ان اقتضى الامر ذلك.
واشار الى أن الطريق الصحراوي المؤدي من والى العقبة يشهد غبارا كثيفا والسير عليه بحذر كما أن الطريق المؤدي من مثلث الزميلة باتجاه سواقه وعلى نفس الطريق الصحراوي يشهد في بعض الأحيان انعداماً للرؤية الأفقية.
ودعا المركز الإعلامي المواطنين الى عدم التردد بالاتصال مع رقم غرفة العمليات داخل المركز الإعلامي للاستعلام عن حالة الطرق وعلى مدار الساعة على الأرقام (196فرعي 3399) (196فرعـي 3398)، او من خلال الاتصال بغرفة عمليات الدوريات الخارجية على الرقم ( 194).
الى ذلك ادت الرياح الشديدة التي شهدتها لواء الحسا شرقي الطفيلة أمس، الى انقلاب شاحنة للنقل على مركبتين خصوصيتين، ما ادى الى وفاة شخصين واصابة خمسة أخرين بين المتوسطة والشديدة.
وقال مدير الشرطة في المحافظة العميد فواز المعايطة، أن الرياح الشديدة وعواصف الغبار الكثيفة التي شهدها الطريق الصحراوي أمس، تسببت في انقلاب حاوية كانت على مقطورة شاحنة نقل أثناء توجهها للعقبة حيث انقلبت الحاوية الفارغة على سيارتين، الأولى تقل اثنين وتوفيا، فيما المركبة الثانية التي طالتها الحاوية كانت تقل خمسة ركاب إصابة أربعة منهم كانت متوسطة في حين حالة المواطن الخامس خطرة، نقلوا جميعا إلى مستشفى معان.
وفي الكرك اصيب (11) شخصا بجروح ورضوض في حادث تصادم وقع بين (11) مركبة في المنطقة الواقعة بين جسر ضبعة والسواقة على الطريق الصحراوي جراء موجة الغبار الكثيف التي اجتاحت المنطقة وتسببت في تدني مدى الرؤية.
وقال مساعد مدير دفاع مدني الكرك المقدم نايف النوايسة ان طواقم الاسعاف توجهت الحادث قدمت الاسعافات الطبية اللازمة للمصابين حيث تم نقل (7) منهم الى مركز صحي القطرانة وباقي المصابين الى مستشفى النديم،  واصفا حالة المصابين العامة بالمتوسطة.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*