الرئيسية » غير مصنف » وزير الصحة: نعمل على تعزيز قدرات مستشفى البشير

وزير الصحة: نعمل على تعزيز قدرات مستشفى البشير

الوزارة وانها تعمل على تعزيز قدراته كمستشفى تعليمي تحويلي رئيس يستقبل زهاء 200 الف مراجع شهريا.

وقال الدكتور محيلان خلال زيارة فجائية الى المستشفى انه احرز نقلات نوعية في مستوى خدماته عقب التوسعة التي شهدها ونفذت على ثلاثة مراحل بتكلفة بلغت 73 مليون دينار .

واضاف ان المستشفى يواجه ضغطا شديدا وازديادا في اعداد مراجعيه ولمواجهة ذلك سيتم تعزيزه بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية وتزويده باحتياجاته من الادوية والمستلزمات والاجهزة الطبية اللازمة .

وجال الدكتور محيلان في قسم الاسعاف والطوارئ واستمع الى المراجعين مطمئنا على مستوى الخدمة ومدى رضاهم عنها مؤكدا عزم الوزارة تحسين واقع الخدمة بتعزيز عناصر القوه وتلافي السلبيات .

ويضم القسم 50 سريرا موزعة على اسعاف الجراحة والباطني والاطفال والعظام وطب الاسرة وانعاش القلب.

واكد الدكتور محيلان ان من شان جهاز التصوير الطبقي الذي تم تركيبه اخيرا في قسم الاسعاف والطوارئ تقديم خدمه نوعيه تجنب عناء نقل المرضى خارج القسم لتلقي هذه الخدمة وتقديمها بسرعة ويسر .

وقدر عاليا الجهود التي تبذلها كوادر المستشفى عموما والاسعاف والطوارئ خصوصا والذي يراجعه اكثر من 40 الف مراجع شهريا مثمنا تحليهم بالصبر وسعة الصدر في مواجهة الضغط الشديد وامتصاص انفعالات المرضى والمرافقين وتقديم الخدمة الطبية للمرضى بأقصى سرعة ممكنه للتخفيف من معاناتهم الناجمة عن المرض .

والتقى الدكتور محيلان رئيسة تمريض الاسعاف والطوارئ والكوادر التمريضية واستمع الى احتياجاتهم مؤكدا ان الوزارة تدرس بجدية تسهيل منح الحاصلين على عقود عمل في الخارج اجازات بدون راتب .

واشار الى انه سيتم ترتيب لقاء لتمريض البشير مع مديرة التمريض في الوزارة قريبا لبحث احتياجات قسم الاسعاف من الكوادر التمريضية لتأمينها.

وقدم مدير مستشفى البشير الدكتور عصام الشريدة ايجازا حول قسم الاسعاف والطوارئ لافتا الى تطور مستوى خدماته ولا سيما تزويده اخيرا بمختبر حديث قادر على اجراء اكثر من الف فحص مخبري يوميا .

وبين ان ذلك يشكل نقلة نوعيه تسهم في تسريع الخدمة الطبية تشخيصيا وعلاجيا والتسهيل على المرضى والكوادر وتخفيف العبء على مختبر المستشفى.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*