الرئيسية » غير مصنف » الحسن : اتشرف بالانتساب لجيل الديناصورات

الحسن : اتشرف بالانتساب لجيل الديناصورات

 
جاء ذلك خلال كلمة ألقاها اليوم الخميس في حفل تكريم المؤسسات التعليمية الفائزة بجائزة الحسن للتميز العلمي بتنظيم من المجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا ، في المركز الثقافي الملكي.
 
وأكد الحسن تشرفه بالانتساب لجيل الشباب وجيل “الديناصورات قائلا ” اذا كان تعريف الديناصورات جاء قبل 60 عاما، فيشرفني ان اكون من جيل الشباب وجيل الديناصورات”.
 
إلى ذلك حذر الامير الحسن من انحدار مستويات التحصيل العلمي لمادتي الرياضيات والعلوم منذ العام 2007، نتيجة الاهتمام بالسياسة ، واهمال استمرار سياسات التطوير وتحسين الاداء.
 
وقال ان مرتبة الاردن من حيث الانجاز العلمي تتلاشى بين الدول، عازيا أسباب ذلك للعنف الجامعي والمدرسي .
فيما كشف عن لقاء سيعقد في حزيران القادم بعنوان ” المقتلعون”، ذاكرا ان هناك نحو 20 مليون مقتلع في العالم من لاجئ ونازح وابن سبيل، حسب تعبيره .
 
ودعا الى اقامة مؤسسة زكاة عالمية ، متسائلا فيما يتعلق بالاقتصاد الاردني قائلا :” هل هو اقتصاد مرتبط بالقرش ام بسد الكرامة !!”.
 
ولفت الى ان ” مشكلاتنا من صنع ايدينا”، قائلا :” لو تحدثنا عن التشريع نجد فيه غرابة لا استطيع فهمها، وهي ان الاسباب الموجبة للتشريع تتبع صدور التشريع، منتقدا الصلة بين التعليم واحتجاجات السوق ،مشيرا الى ان الصلة بينهما تحتاج الى قاعدة معرفية لازالت مغيبة .
 
وتابع ان ” مشكلتنا في حجم مدينة عمان والزرقاء”، قائلا ” كانت الدعوة الى ايجاد مدن جاذبة اخرى كسواقة وسحاب “، مؤكدا أن ” الغش لا يبقى”.
 
وانتقد الحسن غياب الحوار بين الصحة والبيئة ، وبين الانسان والمكان والتربية ، اضافة الى وزارة الاوقاف ، متمنيا ان تسهم الوزارة بتشكيل جهاز ارشاد ليكون تماما كالمرشد الزراعي الذي يقدم حلولا لإشكاليات الزراعة وغيرها، وفق تعبيره .
 
هذا وتم منح جائزة 7 الاف دينار لمؤسسة التدريب المهني ، لاستحداثها ثلاثة مشاريع منها تأسيس برنامج شهادة وتدريب ميكانيكي عام وتمديدات صحية، وتطوير وتنفيذ برامج التدريب الفندقي ، الى جانب تعزير مشاركة المرأة في العمل المهني، وفق ما ذكر الامين العام للمجلس الاعلى للعلوم والتكنولوجيا الدكتور خالد الشريدة .
 
وحصدت كلية الحصن الجائزة الثانية وقيمتها 5الاف دينار على مشروعها “مركز الحصن للتطوير الوظيفي ،وحازت كلية وادي السير على الجائزة الثالثة والبالغة 3الاف دينار عن مشروعها لـ”تأسيس تخصص جديد في التعليم والتدريب : تركيب وصيانة المصاعد”.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*