الرئيسية » غير مصنف » أذكار الصباح والمساء

أذكار الصباح والمساء

أذكار المسلم

1. (سورة الفاتحة) (أوائل سورة البقرة: البقرة: ١ – ٥ ) (آية الكرسي البقرة: ٢٥٥) ( أواخر سورة البقرة البقرة: ٢٨٥ – ٢٨٦)

2. قراءة ( سورة الإخلاص – ثلاث مرات ) ، قراءة ( سورة الفلق – ثلاث مرات ) ، قراءة ( سورة الناس – ثلاث مرات )( من قراهما كفتاه ولا يزال عليه من الله حافظ ولا يقربه الشيطان حتى يمسي ومن قراهما ليلا حتى يصبح)

3. اللهم إني أسألك علما نافعا ، و رزقا طيبا ، و عملا متقبلا ( تقال بعد السلام من صلاة الفجر )

4. اللهم إني أعوذ بك من الهم والحزن وأعوذ بك من العجز والكسل وأعوذ بك من الجبن والبخل وأعوذ بك من غلبة الدين وقهر الرجال. ( من قالها صباحا ومساء ذهب عنه همه وقضي دينه)

5. اللهم إني أسألك العفو و العافية في الدنيا و الآخرة ، اللهم إني أسألك العفو و العافية ، في ديني و دنياي و أهلي ، و مالي ، اللهم استر عوراتي ، و آمن روعاتي ، اللهم احفظني من بين يدي ، و من خلفي ، و عن يميني ، و عن شمالي ، و من فوقي ، و أعوذ بعظمتك إن أغتال من تحتي .( تقال صباحا ومساءا)

6. بسم الله الذي لا يضر مع اسمه شيء في الأرض و لا في السماء وهو السميع العليم – ( ثلاث مرات) (من قالها لم يضره شيء)

7. سبحان الله و بحمده : عدد خلقه ، و رضا نفسه ، و زنة عرشه ، و مداد كلماته ( ثلاث مرات إذا أصبح )

8. رضيت بالله ربا ، و بالإسلام دينا ، و بمحمد صلى الله عليه و سلم نبيا – ( ثلاث مرات )(من قالها صباحا ومساءا كان حقا على الله أن يرضيه)

9. لا اله إلا أنت سبحانك إني كنت من الظالمين ( ما دعا به مهموم ولا مغموم ولا مكروب ولا مديون في ثلاث مرات إلا استجيب له)

10. اللهم عافني في بدني ، اللهم عافني في سمعي ، اللهم عافني في بصري ، لا إله إلا أنت . اللهم إني أعوذ بك من الكفر ،

 

أذكار المساء

 و الفقر ، و أعوذ بك من عذاب القبر ، لا إله إلا أنت ( ثلاث مرات صباحا ومساءا )

11. يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث أصلح لي شأني كله و لا تكلني إلى نفسي طرفة عين (من قالها فقد دعى بخيري الدنيا والآخرة)

12. اللهم عالم الغيب و الشهادة فاطر السموات و الأرض ، رب كل شئ و مليكه ، أشهد أن لا إله إلا أنت ، أعوذ بك من شر نفسي ، و من شر الشيطان و شركه ، و أن أقترف على نفسي سوءا ، أو أجره إلى مسلم (تقال مرة واحدة صباحا ومساءا وقبل النوم)

13. اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت ، خلقتني و أنا عبدك ، و أنا على عهدك و وعدك ما استطعت ، أعوذ بك من شر ما صنعت ، أبوء لك بنعمتك علي ، و أبوء بذنبي فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت (من قالها حين يصبح فمات من يومه دخل الجنة ومن قالها حين يمسي فمات من ليلته دخل الجنة)

14. اللهم بك أصبحنا ، و بك أمسينا ، و بك نحيا ، و بك نموت ، و إليك النشور (وإذا أمسى قال) اللهم بك أمسينا وبك أصبحنا وبك نحيا وبك نموت وإليك المصير .

15. اللهم إني أصبحت (أمسيت) أشهد ك و أشهد حملة عرشك ، و ملائكتك و جميع خلقك ، أنك أنت الله لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك ، و أن محمدا عبدك و رسولك (من قالها أربع مرات حين يصبح وحين يمسي اعتقه الله من النار)

16. اللهم ما أصبح (أمسى) بي من نعمة أو بأحد من خلقك فمنك وحدك لا شريك لك ، فلك الحمد ولك الشكر (من قالها فقد أدى شكر يومه)

17. ” أصبحنا و أصبح (أمسينا وأمسى) الملك لله رب العالمين ، اللهم إني أسألك خير هذا اليوم : فتحه ، و نصره و نوره و بركته و هداه ، و أعوذ بك من شر ما فيه و شر ما بعده .

18. أصبحنا و أصبح (أمسينا وأمسى) الملك لله ، و الحمد لله ، لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد وهو على كل شئ قدير ، رب أسألك خير ما في هذا اليوم و خير ما بعده ، و أعوذ بك من شر ما في هذا اليوم و شر ما بعده ، رب أعوذ بك من الكسل ، و سوء الكبر ، رب أعوذ بك من عذاب في النار و عذاب في القبر

19. أصبحنا (أمسينا) على فطرة الإسلام وعلى كلمة الإخلاص ، و على دين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم ، وعلى ملة أبينا إبراهيم ، حنيفا مسلما وما كان من المشركين.

20. حسبي الله لا إله إلا هو عليه توكلت و هو رب العرش العظيم ( من قالها حين يصبح وحين يمسي سبع مرات كفاه الله ما أهمه من أمر الدنيا والآخرة)

21. أعوذ بكلمات الله التامات من شر ما خلق ( ثلاث مرات إذا أمسى

22. اللهم هذا إقبال ليلك وإدبار نهارك وأصوات دعائك فاغفر لي (تقال عند سماع آذان المغرب)

23. لا إله إلا الله وحده لا شريك له ، له الملك و له الحمد ، وهو على كل شيء قدير – ( عشر مرات ) أو ( مرة واحدة عند الكسل )

24. اللهم صلِ وسلم على نبينا محمد ( عشر مرات )

25. سبحان الله و بحمده ( من قالها حين يصبح وحين يمسي مائة مرة لم يأت أحد يوم القيامة بأفضل مما جاء إلا أحد قال مثل ما قال أو زاد عليه )

26. أستغفر الله و أتوب إليه ( مائة مره في اليوم )

27. لا إله إلا الله ، وحده لا شريك له ، له الملك وله الحمد و هو على كل شيء قدير( مائة مرة إذا أصبح )

حمل نسختك من الأذكار على شكل ملف ورد(MSword) بالنقر على زر التحميل التالي:

download

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي: