الرئيسية » غير مصنف » فتح الأردن أجواءه أمام الطائرات الإسرائيلية لا أساس لها من الصحة

فتح الأردن أجواءه أمام الطائرات الإسرائيلية لا أساس لها من الصحة

 

 نفى متحدث عسكري أردني المعلومات الواردة في المقالة التي نشرتها صحيقة ‘لو فيغارو’ الفرنسية بخصوص فتح الأردن اجواءه امام طائرات اسرائيلية بدون طيار متجهة الى سورية. وقال المتحدث ‘انها غير دقيقة وعارية عن الصحة والاردن غير معني بها’.

واضاف المتحدث خلال اتصال هاتفي مع مراسل ‘روسيا اليوم’ بان ‘التقارير الاخبارية الصادرة في الفترة الاخيرة حول الوضع السوري-الاردني غير صحيحة وغير دقيقة’، معللا انه ‘حتى من الناحية العسكرية يملك الاردن بحد ذاته اماكن حساسة لا يمكن بأي شكل من الاشكال كشفها لاي جهة كانت، حتى وان كانت دول عربية وشقيقة’.

وقد ذكرت صحيفة ‘لو فيغارو’ الفرنسية في عددها الصادر اليوم أن الأردن فتح ممرين جويين لطائرات اسرائيلية بلا طيار تتجه لجمع معلومات استخباراتية عن التطورات الميدانية في سورية.

ونقلت الصحيفة عن مصدر عسكري غربي في الشرق الأوسط أن الملك الاردني عبدالله الثاني اتخذ هذا القرار في مارس/آذار الماضي خلال زيارة الرئيس الأمريكي باراك أوباما الى الأردن.

وشدد المصدر على أن الطائرات الاسرائيلية تتولى جمع المعلومات الاستخباراتية اضافة الى انها تحمل اسلحة وهي بذلك قادرة على ضرب أهداف في أية بقعة من الاراضي السورية.

ونقل مراسل ‘روسيا اليوم’ عن خبراء عسكريين في الأردن اعتبارهم النبأ الذي نقلته الصحيفة الفرنسية مجرد إشاعات صحفية.

وشدد الخبراء على أن الأردن لن يسمح لطائرات الاستطلاع الاسرائيلية أبدا بدخول أجوائه، وذلك بسبب وجود منشآت حساسة جدا في أراضيه ولاعتبارات أمنية أخرى.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*