الرئيسية » غير مصنف » إيقاف الدراسة في «مؤتة» لإشعار آخر

إيقاف الدراسة في «مؤتة» لإشعار آخر

الدكتور أمين محمود :»ايقاف وتعليق الدراسة في جامعة مؤتة الى إشعار أخر»، على خلفية المشاجرات التي اندلعت قبل ايام، حيث توفي طالب جامعي وأصيب ستة آخرون امس.
وقد اظهرت نتيجة تشريح جثة الطالب اسامه الدهيسات امس ان الوفاة نجمت عن تضخم شديد في عضلة القلب نتيجة حالة مرضية مزمنة في القلب، فيما تم اخذ عينات نسيجية لاجراء تحليلات مخبرية . 
وحذر مجلس التعليم العالي في بيان اصدره عقب جلسته الطارئة التي عقدها لبحث القضية من ان تكرار هذه المشاكل «قد تؤدي في نهاية الامر الى إغلاق الجامعة».
وطلب المجلس من إدارة الجامعة إتخاذ اقصى العقوبات بحق كل من يثبت تورطه من قريب او بعيد بالمشكلة، وفقا للانظمة والتعليمات المعمول بها، والمباشرة في ذلك فورا بحق كل من تأكد تورطه بالمشاجرة».
وفي ذات السياق قرر عميد كلية الكرك الجامعية الدكتور هشام الضمور تعليق الدراسة في الكلية اليوم بسبب المشاجرات الطلابية التي تشهدها جامعة مؤتة . 
وامتدت المشاجرة التي تجددت في جامعة مؤتة امس كتداعيات لمشاجرات اليومين الماضيين الى كلية الزراعة التابعة للجامعة والواقعة في بلدة الربه شمال الكرك، وقام بعض المتشاجرين برشق مبنى الكلية بالحجارة كما قاموا باتلاف غرفة الحراسة اضافة الى تهشيم بعض الواجهات الزجاجية ومقتنيات الكلية واصابة عميد الكلية بحجر طائش وذلك قبل ان تتدخل قوات الدرك التي تمكنت من اخراج الطلاب المتشاجرين من حرم الكلية وسيطرت على الوضع. 
وقال مدير شرطة الكرك العميد يوسف الرواشده ان الاجهزة الامنية قامت بتأمين الطلبة بالمواصلات لتوصيلهم الى منازلهم سواء من هم داخل المحافظة او خارجها الراغبين بالذهاب الى مواقع سكنهم المختلفة .
من جهة اخرى اكدت فاعليات نيابية ومجتمعية وادارية واكاديمية في جامعة مؤتة، على ان واقع جامعة مؤتة والتحديات الجسام المالية والادارية التي تعانيها تتطلب وقوفا جادا بروح تشاركية للخروج من الازمة .
 واواضح رئيس الجامعة بالوكالة الدكتور احمد بطاح خلال اللقاء النيابي والمجتمعي والذي جاء بمبادرة من النائب طه الشرفاء في الجامعة ان المشاجرات التي شهدتها الجامعة ورافقها اعتداء على بعض الممتلكات الجامعية اضافة لتجاوزات مثلها دخول غير الطلبة فيها تسببت باعاقة مسيرة التعليم الجامعي بصورة دفعت بإدارة الجامعة لتعليق الدوام.
واكد محافظ الكرك احمد العساف ضرورة التحلي بروح المسؤولية الوطنية والانتماء للوطن ومكتسباته والتعامل مع كافة التحديات بماتمليه تلك المعاني. 
واندلعت اعمال شغب في بلدة فقوع شمال الكرك امس على خلفية وفاة الطالب اسامه الدهيسات من ابناء البلدة في المشاجرة التي تجددت في جامعة مؤتة امس، وقام مواطنون من ابناء البلدة بمهاجمة المركز الامني، وقد تدخلت قوات من الدرك مستخدمة الغاز المسيل للدموع لتفريق المهاجمين ما ادى الى حدوث حالات اختناق بسيطة.
وكثفت قوات الدرك تواجدها في المنطقة التي تشهد توترا تحسبا لحدوث تداعيات.
وحضرت الى الكرك لجنة من مستشاري الطب الشرعي في المركز الوطني للطب الشرعي مكونة من الدكتور محمود حرزالله والدكتور عبدالله العبادي والدكتور رائد المومني، لتشريح جثة الطالب الدهيسات لتحديد سبب وفاته بعد ان رفض ذووه تشريح جثته من قبل المختصين الشرعيين في مركز طب شرعي الجنوب في الكرك.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*