الرئيسية » غير مصنف » حملة الأمن العام.. البحث الجنائي يستعيد مركبتين مسروقتين

حملة الأمن العام.. البحث الجنائي يستعيد مركبتين مسروقتين

News-1-83783

 باشرت مديرية الأمن العام ومن خلال إدارة البحث الجنائي، بحملتها على سارقي المركبات، اعتبارا من يوم أمس، حيث تم القبض على سارق مركبة تعود لطالب عربي في عمان، إضافة لمركبة أخرى سرقتها فتاة قبل أيام.

وكان مدير الأمن العام الفريق الركن توفيق حامد الطوالبة أوعز أول من أمس لإدارة البحث الجنائي ومديريات الشرطة والإدارات الشرطية تنفيذ حملة أمنية واسعة، تشمل كافة محافظات المملكة لضبط المركبات المسروقة، واتخاذ كافة الإجراءات الأمنية الكفيلة بالحد من انتشار تلك الظاهرة.

وقال المركز الإعلامي في مديرية الأمن العام في بيان امس، ان احد الطلبة من جنسية عربية كان تقدم بشكوى قبل أيام، حول دخول اشخاص الى شقته في العاصمة، وتهديده بواسطة سلاح ابيض، وأخذ مفاتيح مركبته، وسرقتها والفرار بها من المكان.

وأضاف المركز الإعلامي انه وبعد بدء التحقيقات في القضية، وجمع المعلومات وتتبعها، وقع الاشتباه على ثلاثة اشخاص من ارباب السوابق الجرمية، وبالبحث والتحري عنهم القي القبض عليهم، حيث اعترفوا، بالتحقيق معهم، بارتكاب تلك الجريمة، وتم ضبط المركبة المسروقة وإعادتها إلى مالكها وتحويل الجناة للقضاء.

وفي السياق ذاته، تقدم أحد المواطنين بشكوى بتعرض مركبته للسرقة من قبل إحدى الفتيات، والتي قال إنها “صعدت” معه بالمركبة، ثم سرقتها ولاذت بالفرار بها، بعد ان نزل منها لشراء بعض الحاجيات من داخل أحد المحال التجارية، وترك مفاتيح المركبة بداخلها.

وأكد المركز الإعلامي أنه “وبالبحث عن المركبة، وتعميم أوصافها من قبل البحث الجنائي، شوهدت من قبل إحدى دوريات البحث الجنائي بإحدى المناطق، حيث عملت على ايقافها، وضبط سائقها، الذي تبين انه شخص من ارباب السوابق الجرمية”.

وزاد المركز الإعلامي أنه “وبالتحقيق مع المتهم اعترف بقيام الفتاة بسرقة المركبة، وتسليمه إياها، وبالبحث والتحري عن الفتاة ألقي القبض عليها، وتمت إعادة المركبة لصاحبها واودعت القضية للقضاء”.

ويرى متابعون أن ظاهرة سرقة السيارات تزايدت في السنوات القليلة الماضية، وشكلت احدى اهم القضايا الجرمية التي تحظى باهتمام الراي العام.

وتفيد احصائيات مديرية الأمن العام المتوفرة حتى الآن انه تم خلال العام الماضي سرقة 4908 مركبات، في الوقت الذي وصل فيه عدد السيارات المسروقة خلال العام الذي سبقه 4348 مركبة، اي بزيادة بلغت 560 مركبة.

ونفذت مديرية الامن العام العام الماضي اكثر من حملة على بؤر ساخنة، التي شكلت مناطق تجميع للمركبات المسروقة، وكانت آخرها حملة نفذت في لواء الجفر، حيث تمكنت الأجهزة الأمنية حينها، وبالتنسيق مع قوات الدرك، من ضبط 63 مركبة مسروقة.

وكانت تقارير صحفية وشكاوى لمواطنين تكررت في السنوات القليلة الماضية حول تزايد أعداد المركبات المسروقة، ونقلها إلى بؤر ساخنة، حيث يتم هناك شراؤها بمبالغ مالية زهيدة، ومن ثم القيام بمساومة صاحب السيارة الأصلي لشراء سيارته المسروقة بآلاف الدنانير مقابل استلامها.

يشار الى الامن العام كان اعلن اول من امس ان حملته على السيارات المسروقة ستكون باتجاهين؛ الاول وقائي من خلال تنشيط وتفعيل دوريات راجلة وآلية بالزي العسكري والمدني، وشق آخر أمني لضبط المركبات المسروقة والسارقين وإعادة المركبات لأصحابها.

وأكد المركز الإعلامي للأمن العام ان نتائج الحملة ستعلن أولا بأول، عبر وسائل الإعلام المختلفة، وفق أرقام وإحصاءات دقيقة حول أعداد المركبات المضبوطة والأشخاص المطلوبين والمقبوض عليهم.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*