الرئيسية » تكنولوجيا » شركة جوجل تتصدر الاكثر شهرة بين الشركات عالمياً

شركة جوجل تتصدر الاكثر شهرة بين الشركات عالمياً

إستطاعت جوجل التفوق على “آبل” لتصبح من أكثر الشركات شهرة حول العالم.

وذلك وفقًا لاحصائيات صادرة عن منصة التحليلات والأخبار التابعة لمؤشر المال “داو جونز”.

 

واعتمدت المنصة في تقريرها على كل قصة تم تسجيلها خلال عام 2013 بواسطة قاعدة بيانات واسعة لمنشوراتها العالمية باللغة الإنجليزية.

ووجدت المنصة التابعة لمؤشر “داو جونز” أن شركة “غوغل” تم ذكرها في أكثر من 123 ألف قصة حول العالم خلال عام 2013، لتتفوق على منافستها ومواطنتها الأمريكية “آبل” التي ذُكِرت 120.45 ألف مرة، وذلك بعد أن كانت الأخيرة الأكثر ذكرًا العام الماضي، وبما يقارب 165.1 ألف مرة، وفقا لما ذكر موقع aitnews.

وفي هذه الأثناء، ارتفع عدد المرات التي تم ذكر “غوغل” فيها خلال عام 2013 بنسبة 7.7%، مقارنة بالعام الماضي 2012، وذلك عندما تم ذكر الشركة في حوالي 114.9 ألف قصة تم فهرستها بواسطة قاعدة بيانات “داو جونز فاكتيفا”. 

وبحسب التقرير، تم ذكر “غوغل” أكثر خلال شهري أبريل ومايو، عندما قامت وسائل الإعلام بالكتابة حول تحقيقات المنظمين الأوروبيين لمكافحة الاحتكار والخصوصية داخل الشركة، وعندما ناقشت منتجات الشركة المقبلة مثل النسخة الخاصة بـ “غوغل” من هاتف HTC One، التابع لشركة “إتش تي سي”، وهاتف MotoX التابع لشركة “موتورولا”.

وبالرغم من التراجع، كان قد أُعلن نهاية سبتمبر عن تمكن “آبل” من الاستحواذ على المركز الأول لتصبح “العلامات التجارية الأعلى قيمة حول العالم” لعام 2013، لتضع بذلك حدًا لتاريخ دام 13 عامًا كانت فيه شركة “كوكا كولا” الأولى دون منازع، وذلك حسب تقريرلشركة “إنتربراند”.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*