الرئيسية » تكنولوجيا » “مايكروسوفت” تعلن الحرب على “آبل” ومنافسة شرسة على BBM

“مايكروسوفت” تعلن الحرب على “آبل” ومنافسة شرسة على BBM

1102اعلنت شركة بلاكبيري الكندية أن خدمة المحادثات الفورية بلاكبيري ماسنجر “BBM” ستتوفر على أجهزة الهاتف العاملة بنظام أندرويد يوم 21 ايلول الجاري، وعلى أجهزة آيفون في 22 من الشهر نفسه.

وستقدم الخدمة، التي ستتوفر لكافة الأجهزة الذكية العاملة بنظامي أندرويد و “iOS”، الميزات الأساسية المتوفرة في نسخة بلاكبيري.

وستكون مطابقة للخدمة المتوفرة على أجهزة بلاكبيري من حيث التصميم مع ميزات الدردشة وإنشاء المجموعات وغيرها من ميزات الدردشة النصية.

وتعتبر خدمة “BBM” للتواصل الفوري من أهم الدعائم التي تعتمد عليها شركة بلاكبيري في نجاحها، ويمكن أن يزداد نجاحها بالتواجد على منصتي “أندرويد” و “iOS”.

مايكروسوفت vs آبل

من جهة اخرى، توقع المدير التنفيذي لصندوق “فاليو أكت” جيفري أوبن، أحد أكبر صناديق التحوط في العالم، أن تلحق شركة “مايكروسوفت” – على الأمد البعيد – خسارة قاسية بمنافستها الرئيسية “آبل” وذلك بسبب امتلاكها مزايا عملية وإدارية تفتقدها الأخيرة.

وقال أوبن، خلال مؤتمر اقتصادي في نيويورك، إن النموذج الإداري الذي بنيت “مايكروسوفت” على أساسه لن يتيح لها الصمود في المنافسة بينها وبين سائر شركات التكنولوجيا، بل والتغلب عليها أيضا.

وأضاف أوبن: “أحب بمايكروسوفت واقع أنها تكسب الكثير من المال ولديها عقود مؤسساتية تستمر لسنوات مقبلة”. وأضاف: “الشركات مثل “آبل” و”سامسونج” تهتم أكثر بالزبون العادي، ولذلك تضطر إلى طرح منتجات جديدة كل بضعة أشهر حتى لو ازدادت الكلفة”.

واعتبر أن تلك الشركات “تضطر إلى زيادة سرعة عملها كل يوم” من أجل البقاء في السباق، موضحا أن أسهم “آبل” وصلت إلى السعر العادل، بينما ما زال هامش الربح أكبر على أسهم “مايكروسوفت.”

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*