الرئيسية » أخبار التعليم » وزير التربية في الاردن يوقع عقوبات لمخالفة تعليمات امتحان التوجيهي

وزير التربية في الاردن يوقع عقوبات لمخالفة تعليمات امتحان التوجيهي

وزير التربية في الاردن يوقع عقوبات لمخالفة تعليمات امتحان التوجيهي.

تفقد وزير التربية والتعليم في الأردن الدكتور محمد الذنيبات امس، عدداً من قاعات امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة، التابعة لمديرية التربية والتعليم في لواء ناعور، شملت مدارس ناعور الثانوية للبنين وام البستاين الثانوية للبنات والروضة الثانوية، رافقه خلالها مدير تربية اللواء الدكتور سليمان المهارات.
وقال الذنيبات ان عدد المخالفات التي تعاملت معها لجان الامتحان في جميع قاعات المملكة منذ بدء الامتحانات في الثامن والعشرين من شهر كانون الاول الماضي ولغاية امتحان الخميس الماضي، بلغت 4411 مخالفة اتخذت بحق مرتكبيها العقوبات وفق التعليمات الناظمة للامتحان.
واضاف ان الامتحان سار امس بشكل جيد وطبيعي في القاعات كافة، فيما تقدم لامتحان الرياضيات المستوى الثالث امس 138 ألف مشترك ومشتركة لكل الفروع في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة في دورته الشتوية.
واكد أن الوزارة بدأت تلحظ انضباطا كبيرا في معظم قاعات الامتحان من قبل الطلبة، الذين بدأوا يدركون أهمية الإجراءات التي اتخذتها الوزارة لتحقيق العدالة والمساواة فيما بينهم وإجراء الامتحان في أجواء من النزاهة والشفافية.
وأشار وزير التربية والتعليم الى ارتفاع نسبة الوعي بين الاهالي وأولياء الأمور لأهمية الحفاظ على سير الامتحان, وتوفير اجواء من الراحة والهدوء للطلبة في القاعات ومحيطها, مؤكدا ان الجميع يريد تحقيق المساواة بين الطلبة في الامتحان.

وبين ان ظاهرة التجمهر في محيط القاعات بدأت تتلاشى رغم بعض محاولات اختراق تعليمات الامتحان, والتي تتعامل معها الأجهزة المعنية في حينها دون التأثير على سير الامتحان.
وفي السياق ذاته تفقد أمين عام وزارة التربية والتعليم صطام عواد، امس، عددا من قاعات امتحان الثانوية العامة في لواءي الاغوار الشمالية ودير علا، مبديا ارتياحه لسير الامتحان والالتزام بتعليماته في القاعات التي زارها.
واكد مدير تربية لواء ناعور الدكتور سليمان المهارات لـ»الدستور» انه تم حرمان 75 طالبا من دورة ومبحث، من بداية الامتحانات وحتى الآن.

عن

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*