الرئيسية » تكنولوجيا » كيف يمكنك التحكم بحاسوبك والماوس والكيبورد عن بعد عبر هاتفك

كيف يمكنك التحكم بحاسوبك والماوس والكيبورد عن بعد عبر هاتفك

كيف يمكنك التحكم بحاسوبك والماوس والكيبورد عن بعد عبر هاتفك

كيف يمكنك التحكم بحاسوبك والماوس والكيبورد عن بعد عبر هاتفك

هنالك العديد من تطبيقات وبرامج التحكم عن بعد بجهاز الحاسوب الخاص بك، ونظام الويندوز لديك يحتوي أداة افتراضية تقوم بذلك العمل تسمى: “Desktop Remote Control” والتي تسمح لك بالتحكم بسطح المكتب الخاص بجهازك عن بعد عبر جهاز كمبيوتر آخر، وهنالك العديد من الأدوات المشابهة لها، وهي متوفرة على شبكة الإنترنت.

ولكنني اليوم سأتحدث عن تطبيق مميز جداً يسمح لك بالتحكم بالكمبيوتر الخاص بك عن بعد عبر هاتفك وليس عبر جهاز كمبيوتر آخر، وليس هذا هو الجديد، فهناك أيضا العديد من التطبيقات التي تؤدي ذات الوظيفة وهي متوفرة أيضاً، ولكنني أراهن أن تكون بكفاءة وروعة تطبيقنا لهذا اليوم، ألا وهو: “Vectir Remote” فهذا الأخير يقوم بعدة مهام مختلفة للتحكم بحاسوبك عبر مجموعة من التطبيقات المدمجة فيه، والتي تسمح لك بتنفيذ العديد من المهام على حاسوبك عبر الهاتف أو التابليت وعن بعد.

وفيما يلي سنستعرض المهام التي يمكنك القيام بها:

  1. التحكم بلوحة المفاتيح: حيث يمنحك التطبيق كامل الصلاحيات لاستخدام لوحة المفاتيح عبر هاتفك حيث يقترح لك لوحة مفاتيح كاملة ومتقدمة تتضمن كافة الأزرار والاختصارات وأزار الأسهم كالموجودة على لوحة مفاتيح حاسوبك.
  2. التحكم بالماوس: ويسمح لك أيضا باستخدام الماوس على حاسوبك بكامل الميزات والمهام، وبسرعة تزامن حقيقية وكأنك تستخدم ماوس الحاسوب أو لوحة اللمس “Touch pad” إن كان لديك لابتوب، بالإضافة لزري النقر الأيمن والأيسر، وإمكانية السحب والإفلات على سطح المكتب …إلخ من وظائف الماوس.
  3. التحكم بسطح المكتب: حيث يمكنك العمل على حاسوبك بحرية تامة، ومراقبة كافة العمليات التي تجري علية في حال كان أحدهم يستخدمه، مع إمكانية استخدام الماوس والكيبورد والتحكم في غلق وفتح النوافذ والقوائم المختلفة في الويندوز. وكأنك أمام الحاسوب.
  4. تصفح الملفات: حيث يمكنك تصفح كافة الأقراص والمجلدات والملفات على حاسوبك وعن بعد عبر هاتفك.
  5. تشغيل الوسائط: يمكنك أيضاً بتشغيل الموسيقى والأفلام وإيقافها وخفض ورفع الصوت والإيقاف المؤقت …إلخ، وبعدة مشغلات مثل: “WMP(windows media player)” و”Winapp” و”VLC” وغيرها.
  6. التحكم بخيارات الطاقة: حيث يمكنك إعلاق الحاسوب “Shut down” أو إعادة تشغيله “Restart” أو وضع النوم “Sleep” أو وضع القفل “Lock” كما يمكنك إغلاق الشاشة وفتحها، ومراقبة مستوى شحن البطارية، في حال توفرك على جهاز لابتوب.

كما ويمتاز تطبيق “Vectir” بعدة ميزات لا بد أنها سترضي الجميع، ويمكن حصرها فيما يلي:

  1. متوافق مع هواتف Windows Phone وAndroid وBlack Berry وamazon.
  2. متوافق مع الهواتف التي تعمل بشاشة لمس، والتي تعمل بلوحة مفاتيح، أو الإثنين معاً.
  3. متوافق مع جميع أنظمة ويندوز بما فيها ويندوز 10.

والآن وبعد كل ما سبق لم يعد بوسعنا سوى شرح طريقة العمل لتشغيل التطبيق بشكل جيد دون مشاكل، وهي كما يلي:

  1. قم بتثبيت خادم التطبيق على حاسوبك “Vectir PC Remote Server” وذلك من الموقع الرسمي للتطبيق عبر الزر بالأسفل.
  2. بعد تحميل البرنامج وتثبيته بالطريقة العادية، ستنبثق لك نافذة كالتي بالصورة أدناه، قم بإكمال الخطوات وفقا لنوع الهاتف الذي تملكه ونظام التشغيل الذي يعمل به.1
  3. قم باختيار آلية الاتصال التي ترغب بأن يتصل بها التطبيق على هاتفك مع الخادم على حاسوبك، كما هو مبين في الصورة أدناه. (يمكنك اختيار آلية واحدة أو أكثر)2
  4. بعد الانتهاء من إعداد السيرفر على حاسوبك قم بتثبيت التطبيق المناسب لهاتفك حيث ستجده في الموقع الرسمي للتطبيق عبر الزر بالأسفل. كما يمكنك الولوج للمتجر على هاتفك والبحث عن تطبيق “Vectir Remote” وتقوم بتثبيته.
  5. بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، قم بفتح السيرفر من الكمبيوتر، ومن ثم فتح التطبيق من الهاتف، ومن خلال التطبيق أنقر على الزر Servers ليبدأ بالبحث عن الكمبيوتر والاتصال به، ويمكن جعل ذلك تلقائياً في المرات القادمة عبر إعدادات التطبيق على هاتفك.
الموقع الرسمي للتطبيق

كان هذا كل شيء لدينا اليوم حول تطبيق “Vectir” أما بالنسبة لطريقة العمل فيمكنك مشاهدة الفيديو التالي:

كل الشكر والتقدير لكم على حسن المتابعة وأعتذر منكم على الإطالة، وأرجو منكم مشاركة الموضوع مع أصدقائكم عبر أزرار المشاركة بالأسفل، وأنا بانتظار تعليقاتكم واستفساراتكم حول الموضوع في حال واجهتكم أية مشكلة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*