الرئيسية » تكنولوجيا » أفضل برنامج للكشف عن ثغرات ومنافذ حاسوبك المفتوحة التي تعرضك للإختراق

أفضل برنامج للكشف عن ثغرات ومنافذ حاسوبك المفتوحة التي تعرضك للإختراق

أفضل برنامج للكشف عن ثغرات ومنافذ حاسوبك المفتوحة التي تعرضك للإختراق

 

هل لاحظت ذات مرة اختلاف في سرعة جهازك وأداءه بشكل مختلف عما اعتدت عليه؟ أو ربما قد لاحظت بأن النظام يرسل لك رسائل غير مألوفة، وبدأت تشعر وكأن هناك برامج تستهلك الـ RAM والـ CBU لديك، بالإضافة لإطراب في سرعة الإنترنت. ربما يكون ذلك مؤشراً واضحاً بأنك قد تعرضك للاختراق، وبأن شخصاً ما يتجسس عليك في الوقت الحالي، وأن كل ما لاحظته من اختلاف في جهازك ناتج عن برمجيات خبيثة  Malware تعمل في الخفاء دن أن تشعر. ففي هذه الحالة ستتوجه لمدير المهام Task Manager لمعرفة تلك العميلات التي تستهلك جهازك، ولكن في أغلب الأحيان لن تجدها، لأن معظم تلك المالويرات تعطي نفسها أسماء شبيهة ببيئة النظام لتموه نفسها. ولكن كل هذا يدلك بأن المخترق قد وجد ثغرة في جهازك أو منفذ Port استطاع الدخول منه.

1

لذا وفي هذا الموضوع سأقدم لك برنامجاً من أفضل البرامج التي تقوم بمسح جميع البروتات أو المنافذ على جهازك، ومعرفة ما إذا ما كان هنالك خطر من أحدها وإغلاقة.

Advanced Port Scanner هو من البرامج الممتازة التي يجب ان تكون على حاسوبك ؛ فهو يخبرك عن جميع الاتصالات الصادرة والمنافذ المفتوحة في جهازك . كما سيساعدك كذلك في تحديد إذا ما كانت هذه المنافذ تستغل من برنامج غير معروف وغير موثوق به .

2
من فوائد البرنامج كذلك ان يمكنك من معرفة وكشف ما إذا كانت  البرمجيات الخبيثة تستغل احد المنافذ الغير المعتادة في الاتصال . طبعا أغلب هذه البرمجيات تحتاج إلى صلاحيات الأدمين وبالتالي يمكنك نشر نفسها عبر الشبكة المحلية إلى الحواسيب الاخرى .
3
طبعا يمكنك الحصول وتحميل النسخة المجانية من البرنامج ، وببضع نقرات فقط ستكون قادر على معرفة المنافذ النشطة على كل عنوان “IP” ضمن حاسوبك أو حواسب نفس الشبكة .الجميل كذلك هو قدرة البرنامج دي مسح شبكات متعددة في وقت واحد، ويغطي مجموعة كاملة من المنافذ أو جزء منها.
ولتحميل البرنامج من الموقع الرسمي، أنقر على الزر أدناه.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*