الرئيسية » تكنولوجيا » قُم بجولة واقعية في مدينة البتراء وأنت في بيتك عبر Google Street View

قُم بجولة واقعية في مدينة البتراء وأنت في بيتك عبر Google Street View

قُم بجولة واقعية في مدينة البتراء وأنت في بيتك عبر Google Street View 

petra1البتراء أو المدينة الوردية كما هو متعارف عليها والتي تعتبر واحدة أبرز المدن الأثرية على مستوى العالم على وجه العموم وفي الأردن على وجه الخصوص، كما أنها واحدة من عجائب الدنيا السبعة والمصنفة ضمن التراث العالمي لليونسكو منذ عام 1985، وهي مدينة أثرية محفورة ومنحوتة في الصخر، بناها الأنباط في القرن الثامن قبل الميلاد، حيث كانت البتراء ولعدة قرون، واحدة من أهم المدن في العالم، وتعتبر منطقة عبور لتجارة الحرير والتوابل والبخور. اما اليوم لم يبقى إلا أنقاض المدينة العظيمة والتي أصبحت واحدة من رموز الأردن.. كما تعتبر البتراء واحدة من الأماكن الأكثر زيارة في الأردن والشرق الأوسط.

والجديد في هذا الموضوع، هو أن زيارة البتراء أصبحت متاحة الآن عبر خرائط جوجل، ومن خلال حاسوبك مباشرة، عبر الخدمة الجديدة التي تقدمها جول وهي: جوجل ستريت فيو “Google Street View”، كما أصدرت جوجل كذلك دليل خاص لزيارة هذه المدينة الأثرية،  وبكافة التفاصيل الممكنة خطوة بخطوة، بالإضافة إلى ان هناك أكثر من 30 موقعا تاريخيا في هذا الدليل، بدعم من جلالة الملكة رانيا العبد الله، ملكة الأردن.

الخدمة المقدمة من جوجل في غاية الروعة وتدعم العديد من الميزات الجميلة التي يمكنك التعرف عليها بنفسك بعد زيارتك للموقع الرسمي عبر الرابط بالأسفل.

رابط الموقع

 

والآن أتركك لتبدأ جولتك في مدينة البتراء عبر النقر هنا:بدء الجولة

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*