الرئيسية » تكنولوجيا » أخطاء شائعة نقوم بها تُدمر بطارية الهاتف

أخطاء شائعة نقوم بها تُدمر بطارية الهاتف

أخطاء شائعة نقوم بها تُدمر بطارية الهاتف

أخطاء شائعة نقوم بها تُدمر بطارية الهاتفقد تستغرب بعد قراءتك لهذة التدوينة، لان جميع الأمور التي سنتطرق لها مألوفة بالنسبة لك، وقد تكون بمثابة ممارسات يومية تقوم بها عندما ترغب بشحن هاتفك، وربما لم تخطر ببالك أنها تُدمر بطارية هاتفك دون أن تشغر، لا بأس ولكن المهم أن تأخذها بعين الإعتبار من الآن فصاعدا، ولا مانع من مشاركة الموضوع مع أصدقائك لتعم الفائدة.

وهذه الأمور هي:

1- شحن الهاتف عن طريق الحاسوب:

عندما تقوم بشحن هاتفك عن طريق منفد USB حاسوبك فهذا يحتاج كثير من الوقت، بالإضافة إلى أنه أمر سيء بالنسبة للبطارية، و هذا راجع لعدم توافق توترات منفد usb مع جهازك حيث تكون نسبة تمرير الطاقة مختلفة، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع مردود بطاريتك أو إتلافها.

لهذا أنصحك باستعمال شاحن أصلي و أوصله مع مأخد التيار، فهذا يعد أفضل شيء يمكنك القيام به للحفاظ على جودة البطارية، و تذكر “شاحن أصلي”.

2-إنتظار الهاتف حتى يفرغ كليا لإعادة شحنه:

اذا وصل مستوى بطاريتك إلى 2%، فلقد تأخرت كثيرا عن شحنه. فحسب إحدى الدراسات الجامعية وجدوا أن شحن الهاتف بشكل منتظم يكون أكثر فعالية، الشيء الذي ينعكس على مردودية بطاريتك و الحفاظ عليها.

لا تتردد في شحن بطارية هاتفك الذكي حتى لو كانت هناك 30 أو 50 في المئة.

3- شحن الهاتف لساعات طويلة ليلا:

عندما تقوم بشحن هاتفك ليلا فأنت تتركه لساعات طويلة قد تصل إلى 8 ساعات، الشيء الذي يؤدي إلى تراجع كفاءة البطارية، و ذلك راجع إلى الضغط القوي الذي تتعرض له أيونات اليثيوم.

و كخلاصة، أنصحك بتجنب شحن هاتفك أكثر من 80 في المئة، و للأسف لا يوجد أي تطبيق بإمكانه التحكم و إيقاف الشحن في 80 في المئة كما هو الحال في الحواسيب المحمولة !

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*