الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تقييم قوة حاسوبك وأداءه في ثواني وبنقرة واحدة

كيف تقييم قوة حاسوبك وأداءه في ثواني وبنقرة واحدة

كيف تقييم قوة حاسوبك وأداءه في ثواني وبنقرة واحدة

كيف تقييم قوة حاسوبك وأداءه في ثواني وبنقرة واحدة

لا شك بأن أغلبنا يمتلك حاسوب مكتبي أو محمول في بيته أو مكتبه، وربما كلاهما معاً، وتختلف الحواسيب عن بعضها في قدراتها ومواصفاتها وبالتالي في أدائها، ولا شك بأن أجهزة الكمبيوتر مها كانت قدراتها ومواصفاتها التقنية، فإن أداء تلك الأجهزة ينخفض ويتضائل تدريجيا مع مرور الوقت والإستخدام.

ويبقى السؤال الذي يحيير الجميع، كيف يمكنني تقييم قوة جهازي وأداءة؟ بل وكيف يمكنني التعرف على أداء المكونات الصلبة “Hardware” الخاصة بحاسوبي، وعلى رأسها: المعالج “CPU” والرام “RAM” والقرص الصلب “HDD” …إلخ، كل ذلك ممكن وبمنتهى السهولة عبر البرنامج الذي جئتكم به اليوم، والذي يقوم بكل ذلك وأكثر.

برنامج: NovaBench هو برنامج صغير وخفيف، ويساعدك في تقييم جهازك ومعرفة قوته وأداءه وبنقرة واحدة فقط، كل ما عليك القيام به هو تحميل البرنامج من الموقع الرسمي والذي ستجد رابطة عبر الزر بالأسفل، حيث تقوم بالنقر على الزر Download Now في الموقع وستنتقل لصفحة أخرى تقوم من خلالها باختيار نسخة البرنامج المتوافقة مع نظام التشغيل لديك، حيث يدعم البرنامج كلا النظامين: ويندوز وماك.

بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، قد يتطلب منك تحميل بعض الميزات لنظام ويندوز “Windows Features” قم بذلك دون قلق ثم قم بتثبيت البرنامج، فقد حصل ذلك معي شخصياً.

1

وبعد ذلك قم بإعلاق جميع المتصفحات والبرامج المشغلة على حاسوبك لتكون نتيجة الفحص دقيقة، وعلى أية حال فسيطلب منك البرنامج ذلك، حيث ستظهر لك الرسالة التالية من البرنامج تطلب إغلاق كافة المتصفحات والبرامج، قم بذلك أيضاً كما هو مبين في الصورة التالية

2

بعد الإنتهاء من تثبيت البرنامج ستنبثبق لك واجهة البرنامج كما بالصورة بالأسفل، ويظهر عليها بعض مواصفات حاسوبك، كل ما عليك القيام به الآن هو النقر على الزر: “Start Benchmark Tests” كما في الصورة ليبدأ البرنامج بالعمل.

3

وفي خلال ثواني ستظهر لك النتيجة التي تدل على مدى قوة جهازك وقدرته، كما تشاهد بالصورة بالأسفل التي تبين تقييم حاسوبي الشخصيي.

4

بقي أن أنوه إلى أن النتيجة الممتازة لجهاز الحاسوب يجب أن تكون ألف فما فوق، ولكنني راضٍ جداً عن تقييم حاسوبي.

تحميل البرنامج

 

أرجو منك في حال أعجبك الموضوع والشرح أن تشاركه مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة بالأسفل، ولا تنسى أن تشاركنا نتيجة حاسوبك في تعليق بالأسفل وبكل شفافية.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*