الرئيسية » أخبار التعليم » نموذج النقل الخارجي للمعلمين للعام الدراسي 2016/2017

نموذج النقل الخارجي للمعلمين للعام الدراسي 2016/2017

نموذج النقل الخارجي للمعلمين للعام الدراسي 2016/2017

وزارة التربية والتعليمعمم  معالي وزير التربية والتعليم الكتاب التالي نصه، على كافة مديريات التربية والتعليم في المملكة، بخصوص تقديم طلبات النقل الخارجي للمعلمين الراغبين بذلك في مختلف مديريات التربية والتعليم . وفيمايل نص الكتاب:

السيد مدير التربيــــــــــة والتعليــــــــــــم

الموضوع: طلبات النقل الخارجي للعام الدراسي 2016/2017

 السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ، وبعد،

فأرجو التعميم على المعلمين والمعلمات التابعين لمديريتكم الراغبين بالنقل الخارجي إلى مديريات أخرى للعام الدراسي 2016/2017 القيام بتعبئة نموذج طلب النقل المرفق (الخاص بهذه الغاية) راجياً ترتيب الطلبات في كشوفات حسب الجنس والتخصص, آملا أن تصلني الطلبات في موعد أقصاه يوم الخميس الموافق 24/3/2016.

واقبلو الإحترام

وزير التربية والتعليم

تحميل  النماذج

نموذج النقل الخارجي

نموذج النقل الخارجي لمدارس المتميزين والتربية الخاصة وغرف صعوبات التعلم

أسس النقل الخارجي للعام الدراسي 2016/2017

  • تعتمد الأسس التالية للنقل الخارجي للعام الدراسي 2016/2017:
  • يعتمد مبدأ الشاغر والأقدمية في التعيين لتعبئة الشواغر بالنقل الخارجي بين مديريات التربية والتعليم وحسب التخصص.
  • يتم النقل من مديرية إلى أخرى ؛ وتحدد مراكز العمل وفق الحاجة الفعلية للمدارس.

 

  • يعطى طالبو النقل خيارين اثنين فقط للتنافس على إشغال المراكز الشاغرة.
  • لا تقبل طلبات النقل الخارجي ممن عينوا بعد تاريخ 31/12/2014.
  • النقل في حالات الجلوة العشائرية المثبتة رسمياً وحالات الطلاق الذي لا رجوع فيه وأمراض الأورام التي تستدعي استمرار العلاج من مستشفى محدد وغسيل الكلى وبعد موافقة اللجنة المشكلة لهذه الغاية وفي ضوء الإمكانيات الفنية .
  • تعطى المعلمة المتزوجة أقدمية سنة على المعلمة العزباء.
  • يعطى المعلم المجير من إقليم لآخر أو من محافظة لأخرى ولا يتقاضى علاوة تجيير أقدمية ثلاث سنوات على المتقدمين من المديريات الأخرى ؛ ولم يتم نقله من المديرية التي عين بها .
  • يعطى المعلم المجير من إقليم لآخر أو من محافظة لأخرى ويتقاضى علاوة تجيير أقدمية ثلاث سنوات على المتقدمين من المديرات الأخرى بعد خدمة في هذه المديريات لا تقل عن خمس سنوات .

9-  يعامـل طالبــو النقــل من حملــة التخصصات التاليــة على أساس المواضيــع التي يدرسونهــا خلال  العام الدراسي 2015/2016 ( المحاسبة ، الإدارة ، الإقتصاد ، الحقــــوق ، الزراعة ، الهندسة ) مع مراعاة ما ورد في البنـــد رقم (1).

10-  إذا تساوى معلمان/معلمتان أو اكثر في الأقدمية حسب الأسس الواردة أعلاه  فتعطى الأولوية للأقدم حصولاً على المؤهل العلمي وإذا تساووا فتعطى الأولوية للأعلى علامة في التقرير السنوي لعام 2015.

11-   يعامل معلمو الصفوف الثلاثة الأولى كوحدة واحدة, مع مراعاة ما ورد في البنـد رقم (1).

12-   يعامل معلمو مادة التربية المهنية كوحدة واحدة بغض النظر عن التخصص ، مع مراعاة ما ورد في البند رقم (1) .

13-  يعامل حاملو بكالوريوس الرياضيات التطبيقية , الدراسات الإكتوارية , والإحصاء كوحدة واحدة لتعبئة شواغر الرياضيات.

14-  يعامـل طالبــو النقــل من حملــة التخصصات التاليــة على أساس معلمو تربية فنية إلا إذا رغبوا بتدريس موادهم الأساسية ( بكا. مسرح + بكا. موسيقى) مع مراعاة ما ورد في البنـــد رقم (1).

15- يعامل مديرو المدارس ومساعدوهم وقيمو المختبرات وأمناء المكتبات وسائر شاغلي الوظائف الإدارية حسب  وظائفهم التي يشغلونها إلا إذا كانوا يحملون مؤهلات علمية تعليمية ورغبوا بالعمل في مجال التعليم فتطبق عليهم شروط النقل الخاصة بالمعلمين  حسب تخصصاتهم.

16-  يتــم النقـل بالتبــادل باشتــراط الأســس التاليـة :

  • لطالبي النقل من حملة التخصص نفسه بالمستوى نفسه.
  • لطالبي النقل من حملة التخصص نفسه بمستويين مختلفين إذا كان الإثنان يدرسان ضمن المرحلة الأساسية .
  • لطالبي النقل إذا كانا يدرسان المادة نفسها بتخصصين مختلفين ضمن المرحلة الأساسية.
  • تعتبر مديرية التربية والتعليم المنقول إليها بالتبادل غير ملزمة بتحديد مركز عمل المعلم بالمدرسة التي كان يعمل فيها المعلم البديل. (التعهد بالدوام من قبل المعلمين ويعتبر القرار باطل في حال أخل أحدهما بالمباشرة).
  • لا يؤثر النقل بالتبادل على حقوق الآخرين من طالبي النقل الخارجي.

17-  يتــم النقل بين المديريات مرة واحدة فقط خلال العام الدراسي, ويوقف بشكل نهائـي ابتـداءً   من 1/9/2016 باستثناء ما ورد في المادة ( 5 ).

18-  لا ينظر في أي طلب نقل خارجي يتم فيه استخدام الشطب أو الطمس لتعديل المعلومة, ولا يتم  تعديل خيار النقل بعد وصول الطلب إلى الوزارة.

19-  في حال الرغبة بتعديل خيار النقل بعد صدور التنقلات الخارجية والترتيب ، يكون ترتيب  طالب النقل الإفتراضي بعد آخر متقدم بطلب نقل للمديرية .

20-  تحدد نسبة التنقلات الخارجية بما نسبته 60% من إحداثات الوظائف للذكور و40% للإناث ، على أن يكون الشاغر الأول للتعيين والثاني للنقل ، وفي حال وجود شاغر واحد فقظ يعبأ بالنقل .

21-  لا ينظر في طلبات إلغاء النقل الخارجي بعد صدور القرار الخاص بالنقل.

22- يتم التنسيق مع إدارة التربية الخاصة بالنسبة للنقل من وإلى مدارس التربية الخاصة     ومدارس الملك عبدالله الثاني للتمييز وغرف مصادر التعلم وفق نموذج النقل الخاص المعد لهذه الغاية.

23-  يتم التنسيق مع إدارة التعليم المهني والإنتاج بالنسبة للنقل من وإلى المدارس المهنية .

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*