الرئيسية » تكنولوجيا » كيف تعرف باسورد أي شبكة Wi-Fi بسهولة وبدون برامج

كيف تعرف باسورد أي شبكة Wi-Fi بسهولة وبدون برامج

كيف تعرف باسورد أي شبكة Wi-Fi بسهولة وبدون برامج

wifi

 

لا أريد أن افتتح مقالتي هذه بمقدمة عريضة عن تقنية الواي فاي “Wi-fi” ذات الإستخدامات العديدة والتي على رأسها الإتصال بشبكة الإنترنت عبر أجهزة الراوتر المعروفة، والكل منا يمتلك شبكة واي فاي منزلية أو أكثر وبالتأكيد أنه يحميها بكلمة مرور يسمح من خلالها لأجهزته وحواسيبه الإتصال بها. ولكن موضوعنا لهذا اليوم هو: كيفية معرفة كلمة المرور الخاصة بهذة الشبكة في حال تم فقدها أونسيانها. ولبس الهدف من هذه المقالة هو اختراق شبكات الوايفاي الأخرى التي لا نمتلكها، فهذا النوع من المواضيع مرفوضة لدينا في نبع الأصالة.

ولننتقل الآن بشرح الطريقة، وكما أشرنا في العنوان، بدون استخدام أي من البرامج أو الأدوات المخصصة لهذا الغرض، وهي كثيرة جداً على شبكة الإنرنت.

خطوات العمل:

1- قم بفتح نافذة موجة الأوامر “Command Prompt”بصلاحيات المدير

وذلك عبر فتح نافذة Run بالنقر على زر الويندوز مع الحرف “R”في لوحة المفاتيح وكتابة الأمر:[cmd] كما يمكنك كتابة الكلمة: “command prompt” في شريط البحث ضمن قائمة “start” وبعد ظهورها قم بالنقر عليها بزر الفأرة الأيمن واختر” Run as administrator” كما هو مبين في الصورة أدناه.

1

2- بعد ظهور الناقذة السوداء على سطح المكتب، قم بكتابة الأمر التالي ثم أنقر على Enter

[netsh wlan show profiles]

وستلاحظ ظهور قائمة بأسماء شبكات الواي فاي التي سبق لك الإتصال بها، وتريد معرفة الباسورد الخاص بأحداها أو جميعها، كما هو مبين في الصورة أدناه.

11

 

 

 

3- قم بنسخ اسم الشبكة “SSID” ولصقه في الكود التالي:

[netsh wlan show profiles SSIDname key=clear]

كما هو مبين في الصورة التالية:

12

 

وخلال لحظات سيتظهر لك كلمة المرور الخاصة بتلك الشبكة مقابل كلمة: “Key content” كل ما عليك الآن هو نسخ كلمة المرور التي حصلت عليها واستخدامها للإتصال بتلك الشبكة.

*ملحوظة: يمكنك النسخ واللصق على شاشة موجه الأوامر السوداء إذا كنت من مستخدمي ويندوز10.

أتمنى أن يكون موضوعنا لهذا اليوم قد نال إعجابكم، إذا كان الأمر كذلك فأرجو مشاركة الموضوع مع أصدقائك عبر أزرار المشاركة بالأسفل، كما يمكنك ترك تعليق في حال وجود أي ملاحظة أو إستفسار.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*