الرئيسية » غير مصنف » الأمانة توقف المكافآت وتخفض العمل الإضافي

الأمانة توقف المكافآت وتخفض العمل الإضافي

 الإضافي استجابة لقرار مجلس الوزراء بناء على تقرير ديوان المحاسبة وذلك بعد إقرار نظام هيكلة رواتب موظفي الأمانة مؤخراً .

وأضاف خلال لقائه الأحد مدراء المناطق والدوائر ورؤساء الأقسام أن الأمانة ستنتهي من عملية تسكين رواتب موظفيها حسب النظام الجديد في مدة أقصاها أربعة شهور، مضيفاً بأنه سيتم معالجة أي اختلالات أو تشوهات قد تطرأ أول بأول من قبل اللجنة المعنية .

وكشف الكيلاني عن أن الأمانة ستقوم بتعويض ممن يتقاضون عمل إضافي بعد انخفاضه والذين تبلغ نسبتهم نحو ( 21% ) وساعات العمل خلال أيام الجمع والعطل الرسمية وبأثر رجعي، وفق نظام الحوافز والمكافآت المعمول به في نظام الخدمة المدنية والمُقر من قبل مجلس الوزراء، مشيراً إلى أن الأمانة ستخصص ضمن موازنتها للعام المقبل المبالغ المالية اللازمة للغاية .

وأكد خلال اللقاء بحضور مدير مدينة عمان المهندس فوزي مسعد والمعنيين من الدوائر الإدارية والمالية أن النظام الجديد للرواتب تم إعداده بما يحقق المصلحة العامة للجميع من خلال رفع الرواتب أثناء فترة العمل وبعده (التقاعد ) .

ودعا رئيس لجنة الأمانة كافة الموظفين إلى العمل الإيجابي وعدم التراجع فيه وذلك للحد من الممارسات السلبية التي ظهرت مؤخراً من قبل بعض الموظفين مما كان لها آثار سلبية بينهم، مشيراً إلى أن الأمانة استطاعت وبفضل كافة جهود العاملين فيها من تجاوز محنتها على كافة الصعد .

من جانبه كشف مدير المدينة أن الأمانة خاطبت رئاسة الوزراء بزيادة نسبة من يتقاضون العمل الإضافي لتصبح ( 25% ) بدلا من 21%، مؤكداً أن النظام الجديد للرواتب سيساهم في تحسين مكونات الراتب الأساسي بنسبة من (80-90) بالمئة مقارنة بالنظام القديم .

وأضاف أن الأمانة تعمل حالياً على إعداد تعليمات جديدة حول الزيادات الاستثنائية للموظفين خاصة المتقاعدين بحيث سيتم منح زيادتين سنوياً لتنعكس إيجابأ على الرواتب وتحسن الظروف المعيشية للمتقاعد .

وتم خلال اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة تضم مندوبين عن كافة قطاعات الأمانة لتكون حلقة الوصل بين الموظفين واللجنة المعنية بمتابعة النظام الجديد مع الجهات الحكومية ذات العلاقة .

وكان رئيس لجنة أمانة عمان أصدر تعميما سابقا حول آلية صرف بدل العمل الإضافي على أن يتم احتسابه على النظام الجديد بموجب أحكام نظام الخدمة المدنية اعتباراً من منتصف الشهر الماضي .

وأكد التعميم على أن العمل الإضافي بالنسبة للعمال والمستخدمين سيستمر صرفه بنفس الآلية السابقة .

من الجدير بالذكر أن اللجنة القانونية الوزارية أقرت في أيلول الماضي مشروع هيكلة نظام رواتب موظفي أمانة عمان أسوة بمشروع هيكلة رواتب العاملين في القطاع الحكومي، والذي تضمن زيادة ما نسبته (25% ) من الراتب الأساسي .

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*