الرئيسية » غير مصنف » مواطنون يستهجنون إعادة مفوضية البتراء 6 ملايين دينار للخزينة رغم مطالبات بإنشاء مشاريع تنموية

مواطنون يستهجنون إعادة مفوضية البتراء 6 ملايين دينار للخزينة رغم مطالبات بإنشاء مشاريع تنموية

 موزانة خزينة الدولة، ما حرم استفادة المنطقة من مشروعات خدمية وتنموية تنفذ فيها.

وقال النقابي نضال المشاعلة هذا دليل واضح على ضعف سياسات التخطيط للمشروعات التنموية والخدمية والاستثمارية التي تحتاجها المنطقة وتساهم بتطويرها ووضعها في مصاف المدن الكبيرة التي تنعم بمكاسب التنمية ومنافعها.

واوضح الناشط الاجتماعي صلاح خليفات ان موازنة السلطة التي يتم جباية جزء منها من جيوب المواطنين دافعي الضرائب فمن الاولى توجيه انفاقها لخدمة ابناء المنطقة واستحداث مشروعات استثمارية لرفد موازنة السلطة والحد من مشكلتي الفقر والبطالة بدلا من ارجاعها الى خزينة الدولة ليتسفيد منها اخرين ويحرم منها سكان المنطقة.

واستغرب الدليل السياحي مأمون الفرجات عدم تنفيذ مشروعات للبنيتين التحتية والفوقية في مختلف مناطق اللواء السكانية من قبل مفوضية البترا التي لم تحقق طموحات المواطنين في تنمية مستدامة وفق استراتيجية مؤسسية مفعلة.

ولكن الناشط السياسي علي رجا النصرات يرى ان ادارة مجلس مفوضي السلطة الحالية غير قادرة على القيام بواجباتها الادارية والتنظيمية والخدمية للنهوض بواقع المنطقة نحو الافضل.

ويضيف النصرات “الزائر للمنطقة بعد طول غياب لا يجد اي تغيير واضح يدلل على جهود المجلس في تحسين البنيتين التحتية والفوقية فالشوارع الرئيسية التي تخترق مدينة وادي موسى تنتشر بها الحفر والمطبات فضلا عن عدم قيام السلطة بخدمة الاحياء السكنية بحدائق عامة وايجاد مسطحات خضراء لتكون متنفسا للمواطنين.

واوضح النصرات ان المنطقة بأمس الحاجة الى الاموال التي اعادتها المفوضية الى الحزينة، وبامكان السلطة استملاك قطع اراض داخل الاحياء السكنية لاقامة ملاعب صغيرة لكرة القدم ليمارس الشباب فيها هوايتهم، موضحا ان سوء الادارة في تنفيذ المشروعات اهدر كثيرا من الاموال التي يمكن استغلالها في مشروعات تعود بالنفع على المنطقة برمتها.

وطالب النصرات بتفعيل المجلس الاستشاري باعتباره حقا مشروعا الى ابناء المنطقة ليكونوا على اطلاع مباشر في عملية انفاق موزانة السلطة الراسمالية.

بالمقابل اوضح رئيس مجلس مفوضي السلطة المهندس محمد ابو الغنم ان مبلغ الـ 5 ملايين و800 الف دينار استحقاق مالي لخزينة الدولة من عوائد تذكرة دخول البترا عن العام الجاري وفق قانون السلطة الذي يبين ان حصة الحزينة من عوائد التذكرة 65 % بينما حصة السلطة 35 %.العرب اليوم

 

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*