الرئيسية » غير مصنف » هوانغلو ’’ القرية صاحبة السكان الأطول شعر في العالم ‘‘ !! بالصور

هوانغلو ’’ القرية صاحبة السكان الأطول شعر في العالم ‘‘ !! بالصور

العالم بشهادة من موسوعة جينيس وكانت تقع هذه القبيلة في بورما .
و اليوم نقف أمام قرية يسكنها أشخاص يتمتعوا بأطول شعر في العالم حسب موسوعة جينيس !! قرية هوانغلو و بالأخص قبيلة الياو وهي تقع في الصين تشتهر بنسائها  صاحبات أجمل وأقوى بل و أطول شعر في العالم !! .

تتمتع هذه القرية بسحر خلاب لها ليجذب السياح إليها من جميع إنحاء العالم ولكنها ذات سحر خاص وفريد جداً ، وهو كما ذكرنا إن بها النساء صاحبات الشعر الأطول في العالم ، حيث تتكون تلك القبيلة من حوالى 82 أسرة  ، وفي ذلك المجموع نجد حوالى 120 أمرأة تتمتع بالشعر القوي الطويل  والمدهش في الأمر إن طول شعر المرأة الواحدة حولى  1،7 متراً  بل وقد يصل إلى أطول من ذلك فقد يتجاوز عند بعض السيدات 2.1 متر، و ذلك كله حسب أرقام جينيس !! .

 

الجدير بالذكر أن تلك النساء يفعلن طقوس خاصة جداً للحفاظ على شعرهن حيث أنهن دائما ينزلن النهر لغسله برفق و أهتمام للحفاظ على نظافته و نعومتة بل و قوته ، بل وأكثر من ذلك إنهن دائما لا يسمحن بأي شخص لرؤية شعورنهم فهم دائما يعملن على أبقائه مغطى بوشاح أزرق للحفاظ على خفية ، حيث يكون للرجل الذي سيصبح زوج للمرأة له وحدة امتياز لرؤية شعرها .

و إذا في يوم تعثر رجل في مرأه وكشف شعرها ينفذ عليه عقوبة وهي قضاء ثلاثة سنوات مع عائلتها يعمل على رعايتهم وخدمهتم ولكن بالطبع هذه كانت تقاليد قديمة و الغيت من عام 1987

لكن الأن النساء  في  تلك القرية و تلك القبيلة يمكنهن إظهار شعورهن بفخر وتمشيط شعرهن الأسود كالفحم في الأماكن العامة دون الحاجة إلى القلق بشأن العواقب.

المدهش في الأمر أنك في تلك المنطقه يمكن أن تميز المرأة من خلال تسريحتها ما إذا كانت متزوجه و عندها أطفال أم لا !! فالمقياس هناك ليس خاتم الزواج ، فمثلا إذا كانت المرأة تسريحتها هي التفاف الشعر حول رأسها  فذلك  يعني متزوجة ولكن لا يوجد لديها أطفال !!

اما إذا كانت لديها كعكة صغيرة في الجبهة ، هذا يعني متزوجة  وعندها أطفال !! ، وإذا كانت ترتدي منديل حول رأسها ذلك  يعني أنها تبحث عن حبيب !  .

و اخيرأ لعلك تسأل كيف تتهم هؤلاء النساء بشعرهن ، الغريب إنهن يستخدمن شامبوا خاص بهن وهو  – “الأرز و الماء” (المياه المستخدمة لغسل الأرز) !! ربما السر في ذلك في الحقيقة لا أعلم !!

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*