الرئيسية » غير مصنف » «مستشفى النديم» … اخصائيون لا يلتزمون بدوامهم وملفات المرضى مشتتة

«مستشفى النديم» … اخصائيون لا يلتزمون بدوامهم وملفات المرضى مشتتة

وبينوا ان بعض اطباء الاختصاص لا يلتزمون بالدوام المقرر حيث يعود بعض المرضى ادراجهم غالبا بعد الساعة الواحدة ظهرا لعدم التزام بعض الاطباء بالدوام لنهايته ما يضطرهم للعودة او الذهاب الى اطباء خاصين ما يكلفهم مبالغ مالية لا يملكونها في معظم الاحيان.

وقالوا انه لا توجد ملفات رسمية في السجل الطبي ويتم اعطاء المريض اوراق كرتونية غير رسمية لا تليق ولا تحمل خانات للمعلومات الطبية. وقال بعض الاطباء ان هذه السجلات لا تفي بالغرض ولا تؤرخ للسيرة المرضية للمراجع او تاريخ المراجعة ورقمه الوطني ونوع العلاج الذي تم صرفه. 

وقالوا ان الطابعة الخاصة بنتائج المختبر معطلة منذ ما يقارب عام ما يضطر فني المختبر لكتابة النتائج بالخط اليدوي والتى يعرضها للوقوع في الخطأ ما يترتب عليه تشخيص خاطئ يهدد حياة المريض.

وقال مصدر مسؤول في المستشفى ان جهاز تفتيت حصى الكلى معطل من العام الماضي ولم يتم إصلاحه رغم الحاجة الماسة اليه.

من جانبه قال مدير المستشفى الدكتور بشار الرشدان ان ملفات المرضى غير متوفرة حاليا على مستوى الوزارة، وانه سيتم شراء طابعة جديدة لمختبر عيادات الاختصاص، بالاضافة لمتابعة جهاز تفتيت الحصى، الذي افاد مساعد مدير المستشفى الدكتور صليبا البجالي انه معطل بسبب عدم وجود قطعة له.

واكد الرشدان ان دوام الاطباء سيكون لنهايته اعتبارا من 1/3/2013 ، وان حل مشكلة العيادات يكمن ببناء عيادات تكون قريبة للمستشفى بدل العيادات الحالية والتي تبعد ما يقارب ثمانية كيلو مترات ذهابا وايابا.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*