الرئيسية » أخبار التعليم » نقابة المعلمين تدافع عن اجراءات امتحان التوجيهي

نقابة المعلمين تدافع عن اجراءات امتحان التوجيهي

قالت نقابة المعلمين ان الحفاظ على سمعة امتحان الثانوية العامة ومصداقيته مسؤولية وطنية، مقدرة الجهود المبذولة للحفاظ عليهما.نقابة المعلمين تدافع عن اجراءات امتحان التوجيهي

وقال الناطق الاعلامي للنقابة ايمن العكور ان النقابة تابعت في الاشهر الماضية مع وزارة التربية والتعليم الامور المتعلقة بالامتحان والاجراءات المتعلقة باعداد اسئلة الامتحان ضمن المعايير التعليمية والتربوية وحفظها ونقلها وتوزيعها, والمتعلقة بضبط التجاوزات والغش داخل وخارج قاعات الامتحان، ومعايير اختيار لجان المراقبة ومراكز التصحيح.

وأشار العكور في بيان صحفي أصدرته النقابة الاثنين الى أن تصريحات النقيب مصطفى الرواشدة حول النماذج المتعددة لأوراق الامتحان تعبر عن رأيه الشخصي ولا تعبر عن موقف نقابة المعلمين.

وجددت النقابة ثقتها بأعضاء اللجان المشرفة على الامتحان والمراقبين, مبينة انهم اهل للمسؤولية رغم كبرها وعظمها, فيما دعت الطلبة واولياء الامور الى احترام الامتحان والمحافظة على الهدوء داخل القاعات وفي محيطها وعدم الترويج لاساليب الغش الذي اعتبرته جريمة بحق ابنائنا الطلبة ومستقبلهم والمجتمع والوطن.

وطالبت النقابة الوزارة بتطبيق الانظمة والتعليمات المتعلقة بالامتحان بعدالة وحزم واتخاذ الاجراءات القانونية والادارية بحق كل من يسئ اليه ويعتدي على لجان الامتحان والمراقبين.

واكدت ان دور رجال الامن العام في اثناء عقد الامتحان جزء اساسي من رسالة الامن الوطنية الشاملة.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*