الرئيسية » غير مصنف » فايبر تعلن الحرب على قرار حظرها في السعودية

فايبر تعلن الحرب على قرار حظرها في السعودية

بدأت شركة فايبر للمكالمات الصوتية والرسائل المجانية عبر الإنترنت، حرباً مفتوحة ضد هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات السعودية التي viber-01-650x480-png_164119أعلنت الأسبوع الماضي عن حظر تطبيقها في المملكة بدعوى عدم توافقها مع متطلبات الأنظمة السعودية, جاء ذلك عبر اعلان رئيس الشركة أنهم ماضون قدما لايجاد حلول تتيح لعملاء فيابر تجاوز اجراءات المنع خلال اسبوعين .

فايبر

وقال رئيس “فايبر” تالمون ماركو” في تصريحاته التي نشرتها صحيفة “الحياة”، أن هيئة الاتصالات وشركات خدمات الاتصالات تحاول إيجاد سبل للتنصت على المحادثات واعتراض الرسائل عبر التطبيق.
وقال في مقابلة مع هيئة الإذاعة البريطانية إن شركته تعكف على تطوير تكنولوجيا لن يطاولها الحظأ , كما شار إلى أن إيران حاولت حظر خدمة فايبر لأسباب سياسية، مرجّحاً أن حظر فايبر في السعودية قد تكون أسبابه تجارية، وتوقع حظر تطبيقي سكايب وواتسآب لاحقاً.

وتعهد ماركو لمستخدمي تطبيقه في السعودية باستمرار العمل في شركته على إيجاد سبل لتجاوز الحظر، قائلا إن تجربة الشركة في إيران أكسبتها خبرة قيِّمة، وتوقع أن تقدم شركته المرحلة الأولى من الحلول المناوئة للخطر في غضون أسبوعين.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*