الرئيسية » أخبار التعليم » وزير التربية: لا إلغاء لعقوبات (التوجيهي)

وزير التربية: لا إلغاء لعقوبات (التوجيهي)

نوزير التربية: لا إلغاء لعقوبات (التوجيهي) بع الأصالة – اكد وزير التربية والتعليم الدكتور محمد الوحش انه لا يمكن ولا يستطيع أي كان الغاء أي عقوبة وقعت على طلبة «التوجيهي» ،بعد توقيع لجنة الامتحانات على هذه القرارات.
وقال الوحش في تصريح لـ «الراى» ان هذه العقوبات قطعية ولا يملك الوزير والامين العام واي مسؤول الغاءها ولا يقبل الطعن فيها حتى في المحاكم وتكون نهائية وقطعية بعد توقيع لجنة الامتحانات عليها. واضاف ان الوزارة شكلت لجنة تحقيق فيما يتعلق بطلبة البلقاء والبالغ عددهم 13 طالبا والذين تم حرمانهم ، مكونة من المراقبين ورئيس القاعة ومدير التربية والتعليم لاتخاذ الاجراءات الملائمة بحق الطلبة بحسب نتائج التحقيق وتم السماح لهم بتقديم بقية المباحث الى حين الانتهاء من التحقيق وفي حال اصدرت اللجنة قرار الادانة سيتم حرمانهم بحسب التعليمات.
وحول وجود رؤساء قاعات او مراقبين متواطئين في عملية الغش وتسهليه اوضح الوحش ان هناك اخطاء تختلف من رئيس قاعة الى اخر ومن مراقب الى اخر وتم اعفاء رؤساء قاعات ومراقبين واجراء تنقلات لمن كانت عليهم امور سلبية وحسب الحالة والخطا الذي تم ارتكابه.
وبين الوحش ان عدد المخالفات التي حررت بحق الطلبة قد وصلت الى 2122 مخالفة منها تحويل 97 طالبا الى القضاء وحرمانهم من دورتين وحرمان 1052 من دورة واحدة والغاء مبحث ل 660 طالبا وتوجيه انذار الى 313 طالبا وطالبة.
وحول تسريب ورقة الاجابات بين الوحش ان ما جرى لا يتعدى تصوير ورقة الاسئلة مع بدء الوقت المحدد للامتحان وارسالها الى خارج قاعة الامتحان باستخدام وسائل التكنولوجيا والاتصال الحديثة من قبل احد الطلبة.
ونفى ان تكون الاسئلة سربت قبل موعد بدء الامتحان وان يكون الطلبة قد استفادوا مما حدث لانهم كانوا جميعا على مقاعد الامتحان، مبينا ان الامتحان جرى بشكل طبيعي في كافة قاعات المملكة ولم ترد للوزارة اية شكاوى من الميدان تشير الى عكس ذلك. وقال ان لدى الوزارة اجراءات احترازية وفورية في حال ثبت تسريب اسئلة اي امتحان قبل موعده، مشيرا الى ان مجريات الامتحان لهذه الدورة تحت السيطرة وان جميع المخالفات ما زالت في اطارها المقبول.
واوضح ان ما يحدث يشكل اساءة لسمعة التوجيهي كمنجز وطني ويمثل خيانة للوطن ومؤسساته ومنجزاته, معربا عن اسفه في مساهمة بعض وسائل الاعلام المحلية وبعض المسؤولين في هذا الجانب والتعامل مع الاساءة للمنجز الوطني وكأنه انتصار.
وشدد الوحش على دور هيئة مكافحة الفساد ووزارة الداخلية ومديرية الامن العام وكافة الاجهزة الرسمية المعنية في الحفاظ على سير الامتحان ومجرياته.

عن Wesam Teetee

أنا مهندس زراعي أعمل معلماً في وزارة التربية والتعليم منذ عام (2005)، أمتلك وأدير موقع نبع الأصالة الذي أنشأته عام (2010). وإليكم الملفات الشخصية على مواقع التواصل الاجتماعي:

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*