الرئيسية » غير مصنف » “المصفاة” تعتمد كبسولة بلاستيكية لأسطوانات الغاز المنزلي

“المصفاة” تعتمد كبسولة بلاستيكية لأسطوانات الغاز المنزلي

 المملكة، بالإضافة إلى تغيير ألوان الاسطوانات في المحافظات.

وقالت الشركة، في تصريح لـ”الغد”، إنها تعتزم استبدال الختم الانكماشي على صمامات اسطوانات الغاز المنزلي المتداولة في المملكة بكبسولة بلاستيكية تغطي كامل صمام الاسطوانة منعا للتلاعب في محتوياتها.
وأكد مدير تسويق المنتجات البترولية في شركة مصفاة البترول الأردنية، المهندس زيد الكايد، إن الشركة طرحت عطاء لاستيراد هذه الصمامات، متوقعا وصولها خلال شهر إلى شهرين.
وبين أن التوجه باستبدال الصمامات سببه تجاوز مشكلة التلاعب في محتوياتها من قبل بعض الموزعين، مشيرا إلى أن الأغطية البلاستيكية الجديدة ستغطي الصمامات بالكامل وأن أي محاولة للعبث فيها ستؤدي إلى كسرها بالكامل.
إلى ذلك، تعتزم المصفاة تغيير ألوان اسطوانات الغاز في المحافظات التي يتلقى موزعوها عمولات أعلى، وذلك للحيلولة دون استغلالهم لهذه العمولات وبيع الاسطوانات في غير مناطقهم للاستفادة من فرق العمولة الممنوحة لهم.
وفي هذا الخصوص، قال الكايد إن المصفاة طرحت عطاء لاستيراد 250 ألف اسطوانة على أن يكون جزء منها بلون مختلف لتخصيصها للموزعين في مناطق العمولات الأعلى.
ويقدر عدد الاسطوانات وزن 12.5 كغم المتداولة في المملكة بنهاية العام 2011 بنحو 4.7 مليون اسطوانة، فيما بلغ عدد اسطوانات الغاز المسال الفارغة المباعة في العام نفسه 180.33 ألف اسطوانة مقابل 102.153 ألف اسطوانة العام 2010 بزيادة نسبتها 76.5 %.
وبلغ عدد مراكز توزيع الغاز 915 مركزا، إضافة إلى 5 شركات توزيع غاز مركزي.
وعبأت مصفاة البترول العام 2011 في محطات التعبئة الثلاث في عمان وإربد والزرقاء 28 مليون اسطوانة مقارنة مع 23 مليون اسطوانة العام الذي سبقه، وبزيادة نسبتها 22.3 %.
وبلغ معدل التعبئة اليومي للاسطوانات 12.5 كغم 77344 اسطوانة محسوبة على أساس عدد ساعات العمل الفعلي في محطات التعبئة.
وشطبت المصفاة العام 2011 نحو 66707 اسطوانات مقارنة مع 217285 اسطوانة العام 2010 نتيجة لعدم اجتيازها الفحص الفني في محطات التعبئة حفاظا على السلامة العامة وتنفيذا لقرار لجنة وزارة الطاقة والثروة المعدنية، والدفاع المدني ومؤسسة المواصفات والمقاييس والمصفاة بسحب الاسطوانات التي لا تثبت صلاحيتها وإحلالها بأخرى جديدة.
واستبدلت الشركة صمامات 101.5 الف اسطوانة مقارنة مع 86.9 الف اسطوانة العام 2010.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*