الرئيسية » غير مصنف » بنك التنمية يسدد 250 ألف دينار لشركات الكهرباء نيابة عن البلديات

بنك التنمية يسدد 250 ألف دينار لشركات الكهرباء نيابة عن البلديات

مالية تراكمت على البلديات، لصالح شركات الكهرباء.
وأوضح النحلة أن القيمة المنوي تسديدها هي جزء من مطالبات، وذمم مالية تراكمت على البلديات لصالح شركات الكهرباء، ما حدا بتلك الشركات إلى قطع التيار الكهربائي عن بعض البلديات.
وزادت مديونية البلديات لصالح شركات الكهرباء وفقا لإحصائيات رسمية أُعلنت مؤخراً على 700 ألف دينار.
وقال النحلة إن المبالغ ستكون بمثابة مساعدات مالية للبلديات المتعثرة ماليا، مشيرا الى انها ستشمل بالمرحلة الاولى حوالي 20 بلدية في مختلف مناطق المملكة، في حين سيتم النظر بمساعدة بلديات اخرى لاحقا.
وتأتي خطوة البنك في ظل ما تعانيه البلديات من ارتفاع في المديونية، التي وصلت لنحو 100 مليون دينار، فضلاً عن ضعف قدرتها على تسديد التزاماتها المالية المترتبة على شركات الكهرباء، والضمان الاجتماعي، بحسب ما أفاد النحلة.
وأشار إلى أن البنك ما زال بانتظار أن تقوم بلديات المملكة بإعداد كشوفات مفصلة حول الالتزامات المالية المترتبة عليها، كاشتراكات عن الموظفين لصالح المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي، للخروج بصيغة توافقية لإجراء تسويات مالية لسدادها.
وكان البنك بدأ مطلع الأسبوع الحالي عقد لقاءات مع إدارة مؤسسة الضمان الاجتماعي بهدف التوصل إلى صيغة توافقية لحل مسألة الاقتطاعات الشهرية المتأخرة على العاملين في البلديات.
وقدرت الذمم المالية المترتبة على 32 بلدية لمؤسسة الضمان، كاقتطاعات تحصل شهريا من قبل الموظفين، بنحو ثلاثة ملايين دينار.
وكانت وزارة الشؤون البلدية جددت مخاطبتها في وقت سابق مؤسسة الضمان، بالموافقة على إعفاء البلديات من الغرامات المترتبة عليها، جراء التأخير في تسديد اشتراكات العاملين فيها، إلا أن القوانين المعمول بها ستكون عائقا أمام تنفيذ ذلك.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*