الرئيسية » غير مصنف » ارتفاع ملحوظ لاسعار الارز وانخفاض الدجاج الطازج و العجل المستورد

ارتفاع ملحوظ لاسعار الارز وانخفاض الدجاج الطازج و العجل المستورد

للفترة 18/3- 24/3 انخفاض اسعار الدجاج الطازج ولحم العجل المستورد وارتفاع ملموس لاسعار الارز الحبة المتوسطة والارز التايلندي ، كما اظهرت النشرة ارتفاع لحم العجل البلدي والفاكيوم كتف خاروف استرالي مقارنة مع اسعار الاسبوع الماضي.

واكدت وزارة الصناعة والتجارة ان اصدار النشرة جاء بهدف تعريف المواطنين بالأسعار العادلة لهذه السلع والتي تستحوذ على غالبية انفاق الأسر، وتبين هذه النشرة أسعار بيع الجملة لتجار التجزئة والسعر العادل للسلع الأساسية تستهدف المساهمة في الجهود المبذولة للمحافظة على توازنات السوق المحلي وتخفيض الأسعار.

ويمثل السعر الوارد في النشرة الحد الأعلى لأسعار السلع لإرشاد المستهلكين وتعريفهم بها، واظهرت النشرة ان الحد الاعلى لبيع عدد من السلع الاساسية كسعر عادل للمستهلك.

هذا وحررت فرق الرقابة والتفتيش في وزارة الصناعة والتجارة قرابة 310 مخالفات تموينية منذ بداية الشهر الحالي،احتلت العاصمة عمان النسبة الاكبر، وكان غالبية المخالفات عدم اعلان الاسعار بشكل واضح.

واكدت الوزارة انها لن تتهاون في اتخاذ كافة الاجراءات القانونية بحق التجار المخالفين لقانون الصناعة والتجارة وتحويلهم الى القضاء لينالوا جزاءهم العادل، وان فرق الرقابة والتفتيش تعمل على مدار الساعة لضبط التجار المخالفين.

ودعت المواطنين الى التعاون مع الوزارة في التبليغ عن أي مخالفات ترتكب بحقهم للتحقق منها واتخاذ الاجراءات اللازمة بشأنها من قبل فرق الرقابة على هاتف شكاوى الوزارة ومديريات الصناعة والتجارة في المحافظات.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*