الرئيسية » غير مصنف » وفد صيني يبحث في عمان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

وفد صيني يبحث في عمان سبل تعزيز العلاقات الاقتصادية والاستثمارية

images (1)

 

التقى نائل الكباريتي رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن بمقر الغرفة بالوفد الصيني الذي يرأسه ( He Xianrong) نائب رئيس المركز الصيني لترويج التجارة الدولية في مدينة هانغتشو الصينية وهي إحدى مدن مقاطعة جيجيانغ، حيث تناول الاجتماع الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا الجانبين.
ورحب الكباريتي بالوفد الصيني واثنى على اهتمام الصين في اقامة علاقات اقتصادية وتجارية متميزة مع الاردن. وثمن سعادته مواقف الصين في المنطقة العربية وتمنى ان ترتقي العلاقات التجارية والاقتصادية بين البلدين الى مستوى العلاقات السياسية المتميزة.
وقد شدد الكباريتي على امله في ان يرى المزيد من الاستثمارات الصينية الكبيرة في الاردن وان يكون هناك مشاريع ضخمة كالقرية الصينية على غرار القرية الصينية في دبي بالاضافة الى اقامة مشاريع صناعية في الاردن. وان يكون هناك مراكز تجارية صينية متميزة لتوزيع المنتجات الصينية والتعريف بها في الاردن لما يتمتع به من امن وامان واستقرار سياسي واقتصادي بالاضافة الى المزايا الاستثمارية الكبيرة التي يتمتع بها المستثمر الاجنبي وخاصة في مدينة العقبة التي تتمتع ما بمناطق مؤهلة اقتصاديا وتمتاز عن غيرها من المناطق بعدم وجود اي رسوم جمركية.حيث اكد بان الاردن قارب أن يتمتع بكل مواصفات الامن ويساعد للعبور الى شط آمن في المناطق المجاورة.
ولفت رئيس الوفد الصيني ان زيارة الوفد جاءت للتعرف على السوق الاردني والبيئة الاستثمارية المتاحة ومعرفة مجالات التعاون بين الصين وخاصة مقاطعة جانجان و الاردن وسبل تطويرها والاستفادة من خبراتها.
كما واطلع الكباريتي الوفد الصيني على المعيقات التي قد تقف عائقا امام المستثمرين الاردنيين واهما صعوبة التملك وعامل اللغة. كما واشار على ان علم تكنولوجيا المعلومات هو من اهم التحديات التي تواجه الصين وعدم قدرتها على مجاراة جارتها الهند.وعدم وجود اسماء تجارية صينية معروفة خارج الصين.حيث ان الاردن هي بوابة لافريقيا واوروبا تستطيع من خلالها الصين الاستفادة من المميزات الاستثمارية الموجودة في الاردن من شبكة نقل متميزة وقطاع اتصالات متطور للوصول الى غايتها.
واتفق الجانبان على ضرورة وجود اتفاقيات ومذكرات تفاهم على مستوى القطاع الخاص بين غرفة تجارة الاردن ونظيرتها في مدينة هانغتشو . كما وشددا على تعزيز التبادل التجاري والاستثماري بين البلدين وتبادل زيارات الوفود والمشاركة في معارض دورية في كلا البلدين.

 

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*