الرئيسية » غير مصنف » “الوسط الإسلامي” تطالب بوزراء جدد‎

“الوسط الإسلامي” تطالب بوزراء جدد‎

على ضرورة أن يكون أعضاء الفريق الوزاري طاقم جديد ممن يحظى باحترام وثقة أغلبية أبناء الشعب الأردني وغير مرتبط بأي شبهة فساد.

وأوضح الناطق الرسمي باسم الكتلة النائب الدكتور مصطفى العماوي أن الكتلة أكدت على موقفها الواضح بأهمية اعتماد الحكومات لسياسات مؤسسية كبديل حقيقي للحالة التي أصابت بعض الوزارات التي تعتمد على الاشخاص نتيجة سياسات الحكومات المتعاقبة بحيث اصبحنا اليوم نقف حائرين في البحث عن وزراء ليتولوا الحقيبة الوزارية وكأنه لايوجد في المملكة من الكفاءات من يتسطيع ان يكون بديلا عن هذا الوزير او ذاك يتولى الحقيبة الوزارية .

وجددت الكتلة خلال اللقاء الذي جاء في اطار استكمال اللقاءات التشاورية مع الكتل النيابية رفضها سياسات رفع الاسعار وخاصة المواد الأساسية والمحروقات والكهرباء والمياة وتحميل المواطنين اي اعباء اقتصادية اضافية من شأنها الضغط على الأوضاع المعيشية.

وأعادت التأكيد على ضرورة اعتماد نهج التشارك والتوافق مع مجلس النواب بشأن اي قرارات محتمله للحكومة لرفع اسعار المشتقات النفطية و الكهرباء و المياه وتقديم كل الحقائق والأرقام و البدائل المتاحة أمام مجلس النواب قبل اتخاذ اي قرار بهذا الخصوص .

وقال العماوي إن الكتلة اكدت خلال لقاءها مع النسور على ضرورة اعتماد نهج التشاور والتشارك و التوافق مع مجلس النواب فيما يخص رفع الاسعار مشددا ان على الحكومة تقديم البدائل العملية والحقيقة لتسديد العجز في الموازنة وتقديم ما يقنع النواب بمساعيها وجهودها لتخفيض أسعار الطاقة وغيره لتخفيف العبء عن الطبقات الفقيرة والإرتقاء بمستوى المعيشة الكريم للمواطنين.

وأضاف في تصريح صحفي ان سياسات رفع الاسعار واعتماد جيب المواطن كسياسة ثابتة لسد العجز في الموازنة خط احمر ولن نقبل بمثل هذة السياسات التي باتت ترهق كاهل المواطنين وتحملهم اعباء اقتصادية اضافية.

وجدد العماوي التزام كتلة الوسط الاسلامي بالمطالب التي قدمتها قبل تسميتها للرئيس المكلف الدكتور عبدالله النسور مشددا على أن هذه المطالب هي مطالب الشعب الأردني في كافة مواقعه.

وأكد على ضرورة أن يكون أعضاء الفريق الوزراي طاقم جديد ممن يحظى باحترام وثقة أغلبية أبناء الشعب الأردني وغير مرتبط باي شبهة فساد.

وأوضح العماوي أن الكتلة اكدت على موقفها الواضح باهمية اعتماد الحكومات لسياسات مؤسسية كبديل حقيقي للحالة التي اصابت بعض الوزارات التي تعتمد على الاشخاص نتيجة سياسات الحكومات المتعاقبة بحيث اصبحنا اليوم نقف حائرين في البحث عن وزراء ليتولوا الحقيبة الوزارية وكأنه لايوجد في المملكة من الكفاءات من يستطيع ان يكون بديلا عن هذا الوزير او ذاك يتولى الحقيبة الوزارية .

وقال ان الكتلة اكدت على ضرورة الالتزام بالشفافية ومكاشفة المواطنين بكل ما جرى في السنوات الماضية، والالتزام ايضا بفتح كافة ملفات الفساد وإحالة الملفات التي عليها شبهات إلى القضاء العادل اضافة الى ضرورة توزيع مكتسبات التنمية على محافظات المملكة بشكل عادل .

وقال العماوي ان الكتلة اوضحت خلال اللقاء مع الرئيس المكلف ان على الولايات المتحدة الامريكية ادراك اهمية القضية الفلسطينة بالنسبة للاردن باعتبارها قضية مركزية ورفضها للسياسات الامريكية التي تعتمد الكيل بمكيالين في التعاطي مع استحقاقات القضية الفلسطينية وجهود تحقيق السلام في المنطقة .

وأضاف ان كتلة الوسط الاسلامي النيابية اكدت على اهمية التزام المجتمع الدولي دعم الاردن اقتصاديا سيما وان تداعيات الاحداث في سوريا اصابت الاردن وخاصة في موضوع اللاجئين السوريين والأعباء الكبيرة المترتبة على استضافة المملكة لأعداد متزايدة من اللاجئين السوريين.

وتابع العماوي ان الكتلة طالبت رئيس الوزراء المكلف بالعمل على وضع حد لنزوح السوريين الى المملكة و ضرورة العمل ايضا على وضع حد لمعاناة الشعب السوري مشددا على رفض كتلة الوسط الاسلامي توطين اللاجئين السوريين في المملكة بشكل دائم او اي جنسيات اخرى تؤثر على القضايا المركزية للاردن والامة العربية والاسلامية .

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*