الرئيسية » غير مصنف » خوري يلتقي عيسى قراقع

خوري يلتقي عيسى قراقع

imgid144855

الاصالة الاخباري

التقى رئيس مجلس النواب بالانابه النائب طارق خوري في مكتبه بدار مجلس النواب وزير شؤون الاسرى الفلسطيني عيسى قراقع وحضور رؤساء اللجان  النيابية (الشؤون العربية والدوليه وفلسطين والحريات العامه وحقوق المواطنين) وتم خلال اللقاء  بحث اخر المستجدات السياسيه على الساحه الفلسطينيه ولاسيما قضية الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيليه .

ونقل الوزير رساله شفهيه الى رئيس مجلس النواب من الاسرى الاردنيين ناشدوا مجلس النواب واعضاء البرلمان الاردني بضرورة المساهمه في الافراج عن الاسرى الاردنيين وتسليط الضوء على معاناتهم.

من جهته اكد رئيس مجلس النواب بالانابه  على عمق العلاقات الاردنيه الفلسطينيه ومتانة العلاقات الشعبيه والوديه والاخويه مشددا خلال اللقاء على الممارسات الوحشيه وغير الانسانيه التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني بحق الاسرى والمعتقلين الاردنيين.

وقال ان السياسه الاسرائيليه لا يمكن ان تجابه الا بمواجهة مفتوحه على كل المستويات خصوصا من خلال العمل الجماعي الهادف وفضح الصوره الخفيه للاحتلال امام الراي العام العالمي.

واضاف ان الاحتلال لا يفهم لغة الحق والانسانيه او ضوابط القيم  فقد أن الاوان لاطلاق انتفاضه عنوانها الاسرى تهز كيان الغاصب وتستعيد الحريه لكل اسرانا.

مؤكدا  ان ارادة شعبنا وصمود الاسرى والابطال المضربون عن الموت قادره على صنع المستحيل وهؤلاء الاسرى هم نموذج البطوله والفداء في امتنا.

واعلن خوري ان مجلس النواب بصدد مناقشة قضية الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيليه تحت قبة البرلمان قريبا بناء على مذكره نيبابية موقعه من  النواب لمناقشة هذا الموضوع.

ومن جهته استعرض الوزير الفلسطيني معاناة الاسرى الاردنيين في السجون الاسرائيليه وثمن موقف مجلس النواب الاردني والشعب الاردني في الضغط على اسرائيل لانقاذ حياتهم.

وفي نهاية اللقاء اجمع  رؤساء اللجان النيابيه (الشؤون العربيه والدوليه وفلسطين والحريات العامه وحقوق المواطنين) على عقد اجتماع طارئ للجان المعنيه بحضور وزير الخارجيه لمناقشة اوضاع الاسرى وموقف الحكومه الاردنيه من قضيتهم.

كما استقبل رئيس مجلس النواب بالانابة النائب  طارق خوري  في مكتبه بدار مجلس النواب اليوم السفير البرتغالي انطونيو كوريا المعتمد وغير المقيم لدى المملكة الاردنية الهاشمية.

وقد جرى خلال اللقاء التاكيد على عمق العلاقات السياسية ما بين الاردن والبرتغال ولا سيما البرلمانية واشاد السفير بالزيارة التي قام بها جلالة الملك للبرتغال مؤخرا داعيا الى دعم الاردن والوقوف الى جانبه .

وتناول اللقاء تفعيل لجنة الصداقة البرلمانية الاردنية البرتغالية اضافة الى ابرز المستجدات السياسية والتطورات التي تشهدها منطقة الشرق الاوسط وخاصة القضيتين الفلسطينية و السورية ولا سيما اللاجئين السوريين في الاردن.

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*