الرئيسية » غير مصنف » «البلقاء التطبيقية» تنجّح 31 طالباً بـ «الشامل» رسبتهم خطأً

«البلقاء التطبيقية» تنجّح 31 طالباً بـ «الشامل» رسبتهم خطأً

الحالية، لتخصص «هندسة الاتصالات»، عن نجاح (31) طالبا، كانت نتيجتهم «راسب» عند إعلان النتائج.
وأكتشف الخطأ، بعد إعلان النتائج بأيام، في ضوء ملاحظات وردت الى وحدة التقييم والامتحانات، الجهة المشرفة على الامتحان، التابعة لجامعة البلقاء التطبيقية
وارتفعت نسبة النجاح في التخصص، بعد تصحيح الخطأ، من (17%) الى (48%)، وفقا لمدير الوحدة الدكتور خالد الصرايرة، في تصريح خاص الى «الرأي»، موضحا ان اجمالي الطلبة المتقدمين من تخصص هندسة الاتصالات (100) طالب.
وأكد الدكتور الصرايرة انه في ضوء عملية تصحيح الخطأ لم يرسب طالب، من الطلبة الناجحين، لافتا الى ان الفارق في المعدلات كان بسيطا.
وكانت الوحدة اعلنت نتائج «الشامل» في الثلاثين من الشهر الماضي، حيث كانت نسبة النجاح العامة (11ر46%)، وهي الاعلى مقارنة مع السنوات السابقة.
وحول تفاصيل الخطا الفني، قال الدكتور الصرايرة انه «حدث خطأ اثناء عملية ترحيل علامات طلبة تخصص هندسة الاتصالات الى قاعدة البيانات الخاصة بنظام الامتحان الشامل، إذ بعد التدقيق تبين وجود خطأ في عملية الترحيل، حيث تم تداركه وإعادة تدقيق علامات التخصص».
وأضاف « لقد تم إعادة ترحيل العلامات الى نظام الامتحان الشامل بالشكل الصحيح».
وأكد أن «عملية التصحيح تتم حاسوبيا ثم يتبعها عملية تدقيق يدوية، ثم يتم ترحيل كل تخصص على حدا».
ولفت الى انه «بعد تصحيح الخطأ، تم مخاطبة منسق الكليات الخاصة لاخبار تلك الكليات بضرورة مراجعة الوحدة، للحصول على العلامات الحقيقية».
واشار الى أن وحدة تقييم الامتحانات «تحتفظ بإجابات الطلبة» مؤكدا ان «باب الاعتراض مفتوح للجميع، ويوجد لجان متخصصة لمراجعة اوراق الامتحان للطلبة الراغبين بذلك».
وارتفع عدد الناجحين في امتحان «الشامل» للدورة الشتوية الى 3109 طلاب من اصل (6796) تقدموا للامتحان، بينهم (2501) من المنتظمين على مقاعد الدراسة و (213) استنفدوا حق التقدم للامتحان في دورات سابقة و(349) تقدموا لغايات رفع المعدل و(3733) معيدين لاستكمال متطلبات النجاح.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*