الرئيسية » غير مصنف » انتخابات «طلبة مؤتة» 27 آذار المقبل بتعليمات جديدة

انتخابات «طلبة مؤتة» 27 آذار المقبل بتعليمات جديدة

وفقا للتعليمات الجديدة التي اقرت من قبل مجلس الجامعة في اجتماعه الاول في نهاية عام 2012.
 وأكد عميد شؤون الطلبة الدكتور علي الضمور خلال مؤتمر صحافي عقده في مكتبه أمس لإشهار التعديلات التي أجرتها الجامعة على قانون انتخاب اتحاد طلبتها ان التعليمات الجديدة تنص على اعتماد كل كلية كدائرة انتخابية كاملة وان عدد المقاعد يستند على عدد الاقسام فيها وان لا يكون المرشحين من قسم واحد.
وقال الضمور الى ان اظهار القسم الأكبر في أي كلية يتم من خلال القائمة الانتخابية التي ستعطي 50 بالمئة من عدد الأصوات المخصصة في الدائرة، مشددا على ان الجامعة تقف على مسافة واحدة من كل طلبتها ولا تنظر الى أي اعتبارات لا تخدم مصلحة الطلبة والجامعة.
واضاف الضمور الى ان الكليات التي لا يتواجد بها أي أقسام وعددها ثلاثة قد حدد لها عدد من المقاعد اضافة الى 50 بالمئة في القائمة، منوها الى انه يحق للطالب الادلاء بعدد اصوات يساوي عدد المقاعد المخصصة للدائرة وصوت لاحدى القوائم المترشحة وانه يجوز للمرشح ان ينسحب بعد تقديم الطلب خطيا للجنة العليا بعد اعلان اسماء المرشحين وقبل موعد الانتخابات بـ3 أيام على الاقل .
واشار الضمور الى ان اللجنة المشرفة على الانتخابات قررت تسمية القوائم باسم المدن والقرى الاردنية لتميزها بهدف صهر الطلبة من مختلف مناطق المملكة لتفاعل مع هذا الهدف وفق المفهوم العام والهدف الاسمى وهو خدمة جامعة مؤتة وطلبتها بشكل عام، مشيرا الى انه سيتم اعتبارا من الاسبوع القادم تنظيم برنامج مكثف من خلال اللقاءات والاجتماعات بالطلبة لشرح التعليمات الجديدة واعطاء صورة واضحة عن آليات الترشيح والاقتراع غير المسبوقة على مستوى الجامعات الاردنية.
وبين الضمور ان الترشيح للانتخابات يبدأ اعتبارا من يوم الاثنين 25 شباط 2013 ولغاية نهاية يوم الخميس 28 شباط على ان يتم تحديد موعد اعلان أسماء الطلبة المرشحين يوم الخميس في 7 من اذار 2013 وموعد الانسحاب من الترشح حتى نهاية دوام يوم الاحد 24 اذار اضافة الى ان موعد الدعاية الانتخابية قد تقرر اعتبارا من 17 اذار ولغاية نهاية دوام 26 اذار، مبينا انه تم مخاطبة رئيس الجامعة للتعميم على عمداء الكليات لتسمية احد اعضاء الهيئة التدريسية لاستلام محاضر الاقتراع والفرز للجان الفرعية التابعة للكلية وتسليمها للجنة العليا.
 واستعرض الضمور آليات تشكيل عدد من اللجان الفرعية منها لجنة الخدمات الإدارية وتجهيز قاعات الاقتراع والفرز والترتيبات الإعلامية لضمان حسن المشاركة في العملية الانتخابية، معربا عن أمله ان يتم فرز مجلس قوي يتبنى قضايا الطلبة ويدافع عن حقوقهم ويكون معيننا للمؤسسات القائمة على الخدمات الطلابية في الجامعة.
ولفت إلى تعليمات المجلس اشترطت في الطالب المرشح للعضوية ان لا يقل معدله التراكمي عن 60 بالمئة، ومسجل في الجامعة في الفصل الذي تجري فيه الانتخابات بعدد من الساعات المعتمدة لا تقل عن الحد الأدنى من العدد المسموح وان لا يكون قد صدر بحقه عقوبة تأدبية.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*