الرئيسية » غير مصنف » التعليم العالي : لا غرامة عن تاخير سداد قروض ” دعم الطالب الجامعي”

التعليم العالي : لا غرامة عن تاخير سداد قروض ” دعم الطالب الجامعي”

التي يوقعها الطالب استناداً الى نظام صندوق دعم الطالب الجامعي لا تشتمل على وجود أي مادة تتعلق باستحقاق غرامة للتأخير في سداد القرض.


وأضاف لوكالة الإنباء الأردنية (بترا) أن الوزارة تلقت العام الماضي كتابا من دائرة الإفتاء العام حول كفالة القرض المنصوص عليها في المادة 18 من نظام صندوق دعم الطالب الجامعي والمتعلقة باستحقاق غرامة مالية مقدارها 5 بالمئة على الطالب المتخلف عن السداد وقامت على الفور بإلغاء هذا النص، ولم يعد مطبقاً أبداً.

وبين أن هذه الفقرة لم تطبق على الطلبة المستفيدين من صندوق دعم الطالب هذا العام بل ان لجنة البعثات في الوزارة اتخذت قرارا بأن لا تطبق على جميع الطلبة الذين استفادوا من القروض في السنوات السابقة.

يشار إلى أن عدد الطلبة المستفيدين من صناديق الدعم الجامعي للعام الحالي بلغ نحو 36 ألف طالب وقيمة المنح والقروض ما يقارب 20 مليون دينار .

وكانت وسائل إعلام تناولت اليوم الاثنين أن دائرة الإفتاء العام حرّمت الاقتراض من صندوق دعم الطالب في الجامعات الأردنية معتبرة نظامه غير جائز شرعا لاشتماله على استحقاق غرامة مالية على المقترض الذي يتخلف عن سداد القرض فيما تم تعديل هذه المادة سابقا ولم يعد النظام الحالي يشتمل عليها.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*