الرئيسية » غير مصنف » “ديوان التشريع” يحسم اليوم نظام رواتب العاملين في الجامعات

“ديوان التشريع” يحسم اليوم نظام رواتب العاملين في الجامعات

، تمهيدا لعرضه على مجلس الوزراء الأسبوع المقبل، في وقت سادت حالة من السخط بين أوساط الموظفين احتجاجا على تحفظات وزير المالية على نظام الرواتب الذي قدم امتيازات مالية مجزية لهم.
وقال الأمين العام لوزارة التعليم العالي الدكتور مصطفى العدوان، إن مجلس الوزراء لم يلغ أو يجمد نظام رواتب الموظفين في الجامعات الحكومية، مؤكدا أن ديوان التشريع سيناقش اليوم النظام قبل عرضه على مجلس الوزراء.
وأكد الدكتور العدوان أن النظام الجديد أضاف امتيازات مالية مجزية لجميع العاملين في الجامعات من إداريين وأعضاء هيئة تدريس، مشيرا إلى أن الأمور في طريقها إلى الحل.
من جهة ثانية، أعلن رؤساء جامعات حكومية أن الوقفة الاحتجاجية التي أعلن عنها موظفون في الجامعات الحكومية أمس، لم تؤثر في سير العمل، مؤكدين أن نظام رواتب العاملين في الجامعات الحكومية المعدل لم يتم إلغاؤه أو تجميده.
وقال رئيس جامعة مؤتة الدكتور عبد الرحيم الحنيطي إن نظام رواتب الموظفين لم يطرأ عليه أي تغيير، مبينا أن الدوام في جامعة مؤتة سار كما هو رغم الوقفة الاحتجاجية للموظفين، بينما أكد رئيس الجامعة الأردنية الدكتور اخليف الطراونة أنه لم يكن هناك إضراب عن الدوام في الجامعة. 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*