الرئيسية » غير مصنف » وزارة البلديات تصرف بدل التنقل والاقتناء لموظفيها بأثر رجعي

وزارة البلديات تصرف بدل التنقل والاقتناء لموظفيها بأثر رجعي

 وقال امين عام الوزارة المهندس وليد العتوم في تصريحات صحافية امس، ان ادخال المعلومات المطلوبة للبرنامج الجديد (الكترونيا) استغرق وقتا، ما ادى الى تأخر صرف بدل التنقلات والاقتناء لجميع الموظفين والمهندسين عن شهر كانون الثاني الماضي، مؤكدا صرفها مع نهاية الشهر الحالي وباثر رجعي.

    واوضح العتوم ان التأخير بالصرف يعد أمرا طبيعيا، ويحدث في كل عام نظرا للتأخير في اقرار الموازنة العامة للدولة والمشاريع المالية، مبينا أن وزارة المالية هي المسؤولة عن الايعاز بالصرف وتحويل المبالغ المالية لحساب وزارة الشؤون البلدية، ويرتبط ذلك بشكل رئيس بـتطبيق النظام المالي الجديد في الوزارة والمتصل مباشرة مع المالية.

وقال انه بحسب نظام بدل التنقلات والاقتناء المعمول فيه فإن قيمة التنقلات الممنوحة للموظفين والمهندسين ممن لا يملكون مركبة 20 دينارا شهريا.
وبموجب المادة السابعة من نظام الانتقال والسفر المطبق في ديوان الخدمة المدنية فإن «للامين العام صرف بدل تنقل شهري لا يزيد مقداره على عشرين ديناراً للموظف الذي تستلزم طبيعة عمله التنقل المستمر أثناء العمل شريطة أن لا يستعمل سيارة حكومية في تنقلاته، وان لا يمنح علاوة نقل عن استعمال سيارته الخاصة».
وتابع «في حين تبلغ قيمة بدل الاقتناء للعاملين، ومن يملكون مركبة، في الدرجات السادسة والخامسة والرابعة 35 دينارا شهريا».
وأضاف العتوم «أما العاملون في الفئات الثالثة والثانية والاولى فإن بدل الاقتناء يقدر بحوالي 55 دينارا شهريا، على أن موظفي الدرجة الخاصة والبالغ عددهم 40 موظفا يحصلون على 75 دينارا شهريا، وهو ذات نظام بدل التنقلات والسفر المطبق من الحكومة للمؤسسات والدوائر الرسمية كافة».
واوضح انه يشترط لصرف علاوة النقل للدرجات السابقة، ووفق نظام بدل الانتقال والسفر، أن تكون لدى أي من المشمولين فيها سيارة مسجلة باسمه لدى دوائر السير، وأن لا يستخدم الموظف سيارة حكومية في تنقلاته المذكورة، وأن لا يكون قد خصص للموظف علاوة نقل من أي جهة حكومية أخرى وبين امين عام وزارة الشؤون البلدية أن العدد الاجمالي للمستفيدين يبلغ نحو 720 موظفا.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*