الرئيسية » غير مصنف » الاعيان يعقد اولى جلساته في الدورة غير العادية

الاعيان يعقد اولى جلساته في الدورة غير العادية

وقال رئيس المجلس طاهر المصري ان الرؤية الملكية الحصيفة والواضحة في خطاب العرش تناولت الهم الوطني بسائر تفاصيله محلياً وعربياً استناداَ إلى منظومة القيم والمبادئ والرؤى التي تجسد فلسفة الدولة الأردنية في الحكم والإنجاز.

واضاف ان افتتاح الدورة غير العادية لمجلس الأمة السابع عشر تأتي تكريسا لنهج دستوري أردني عريق وحكيم، وإيذاناً بالشروع في انطلاقة الاردن الجديد على طريق العمل والإنجاز، بعد أن تم انتخاب مجلس النواب السابع عشر، رافعا التهنئة والتبريك لأعضاء مجلس النواب بثقة الشعب.

وشدد المصري على حرص مجلس الاعيان على العمل بروح الفريق الواحد مع مجلس النواب لتطوير الأداء البرلماني “بما تمليه علينا ضمائرنا لخدمة المصالح العامة للشعب الأردني والمصالح العليا للدولة الأردنية، وبما يعزز وحدة وتلاحم جبهتنا الداخلية على قواعد الحرية والعدل والكرامة، وتكريس المسيرة الديموقراطية سبيلا فاعلا لتحصين دولة المؤسسات والقانون وضمان سيادة الدستور، واعتماد الحوار الحضاري الهادف وسيلة لمواصلة الإصلاح الشامل، وتوسيع قاعدة المشاركة الشعبية في بناء السياسات وصنع القرار، وتجذير بُنى الدولة المدنية المتطورة وعلى نحو يستجيب لإرادة الشعب وطموحاته من جهة ويحاكي روح العصر واستحقاقاته”.

واكد المصري اهمية تضافر جهود المؤسسة البرلمانية العريقة بالتعاون مع الحكومة في ظل التحديات التي تواجه بلدنا في الداخل والاقليم معا للنهوض بالدور الذي حدده الدستور وبكفاءة عالية نكون فيها جميعا عوناً لقيادتنا الهاشمية الكريمة لإنجاز ما يلزم في مجال التشريع والرقابة وسائر ميادين العمل لتعظيم مجالات الإصلاح والتطوير والإنجاز، وبمنهجية مؤسسية راشدة، تؤمن بأن الوطن وأمنه واستقراره ونماءه، هو بالضرورة فوق الجميع.

وانتخب المجلس خلال الجلسة الاعيان الدكتور خالد الكركي والدكتور محمد الوحش وسمر الحاج حسن أعضاء للجنة صياغة الرد على خطبة العرش السامي، كما انتخب المجلس المهندس علي ابو ربيحة مساعداً لرئيس المجلس عملاً بأحكام الفقرة (أ) من المادة 6 من النظام الداخلي.

وكان أمين عام المجلس خالد اللوزي تلا نص الإرادة الملكية المتضمنة “إرجاء اجتماع مجلس الامة في دورته غير العادية حتى تاريخ 10 شباط”، والارادة الملكية بدعوة مجلس الامة الى الاجتماع في دورة غير عادية اعتبارا من يوم الاحد الواقع في العاشر من شباط سنة 2013 ميلادية.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*