الرئيسية » غير مصنف » برنامج الأيام الوطنية للتشغيل يحقق نتائج متميزة

برنامج الأيام الوطنية للتشغيل يحقق نتائج متميزة

 لغاية أمس الاحد خمسة آلاف قدموا من مختلف المحافظات للاستفادة من فرص العمل التي وفرتها قطاعات مختلفة، تم تعيين المئات منهم لدى تلك الشركات، مشيرا الى انه تم تسجيل 16 الف باحث وباحثة عن عمل لدى مديريات العمل والتشغيل بالمحافظات او من خلال النظام الوطني الالكتروني للتشغيل.

ودعا ابو نجمة الاردنيين الباحثين عن عمل الى استغلال الايام المتبقية من الساعة العاشرة صباحاً وحتى السادسة للتنافس على فرص العمل التي تناسب مؤهلاتهم.

وأشار الى أن هناك شركة أردنية توافر لديها 1500 فرصة عمل في دول الخليج بوظائف هندسية وادارية ستشارك في اخر يومين من البرنامج لإجراء المقابلات لغايات التعيين.

واكد ابو نجمة ان هذا البرنامج شكل ثقة عالية بخدمات الوزارة من قبل الباحثين عن عمل واصحاب العمل، كما بنى أعاد الثقة بكفاءة وقدرات الاردنيين الباحثين عن عمل، وفرصة لتعزيز قاعدة البيانات للباحثين عن عمل وللشركات والمؤسسات الوطنية.

من جهتها اشادت الامين العام للمجلس الاعلى لشؤون الاشخاص المعوقين الدكتورة امل النحاس خلال زيارتها أمس الى برنامج الايام الوطنية للتشغيل بحجم مشاركة الباحثين عن العمل وعدد الشركات المشاركة ومستوى التنظيم، داعية الاشخاص ذوي الاعاقة الى المبادرة والمشاركة بهذا البرنامج للحصول على الوظيفة التي تتناسب وقدراتهم.

من جهته قال مدير عام صندوق التنمية والتشغيل بالوكالة ناصر كوكش ان مشاركة الصندوق بالبرنامج جاء انطلاقا من رسالته الوطنية الهادفة لنشر ثقافة التشغيل الذاتي لدى المواطنين وجعل العمل الحر من أهم الوسائل المتاحة لتحسين المستوى المعيشي والحد من ظاهرتي الفقر والبطالة.

واضاف ان جناح الصندوق في البرنامج يشهد اقبالا كثيفا من الباحثين عن عمل حيث يقوم موطفوه باستقبال طلبات الباحثين عن العمل واخذ التفصيلات عنهم وتوجيههم للعمل الحر عن طريق اقامة المشاريع التي تتناسب ومؤهلاتهم من خلال مقر الصندوق وفروعه ونوافذه المنتشرة بالمحافظات.

وزار وزير العمل الدكتور نضال القطامين جناح الصندوق المشارك بالبرنامج يرافقه مدير عام شركة غروفين الفنزا مراد ومدير الاستثمار بالمؤسسة زياد الحلواني، والتقوا مدير عام الصندوق ولجنة التخطيط والتطوير.

وأشاد الدكتور القطامين بدور الصندوق في معالجة ظاهرتي الفقر والبطالة ومساهمته بالتشغيل الذاتي من خلال منح تمويل ميسر للفئات المستهدفة.

وأشادت الفنزا مراد بدور الصندوق ووصوله لكافة المناطق خصوصاً مناطق جيوب الفقر، متطلعة الى توقيع مذكرة تفاهم مع الصندوق لتمويل وانشاء مشاريع خاصةً مناطق جيوب الفقر.

يذكر أن شركة غروفين متخصصة بتمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة ومن أبرز أهدافها خلق فرص عمل مستدامة والمساهمة بتنمية المجتمعات المحلية وزيادة قدرة الريادين على تحقيق النجاح من خلال تقديم الخدمات الادارية.

واشاد عدد من الباحثين عن العمل بالبرنامج وقالوا انه يشكل خطوة نوعية لمكافحة الفقر والبطالة وتشغيل الباحثين عن العمل.

وقال محمد المساعفة الحاصل على الثانوية العامة انه تقدم عن طريق وزارة العمل بطلب للمشاركة بالبرنامج للحصول على وظيفة للعمل بالفنادق وتقدم للمقابلة بهذا الخصوص، فيما قال شقيقه ناصر انه تقدم بطلب الى جناح صندوق التنمية والتشغيل للحصول على التمويل لمشروع ينوي اقامته لبيع قطع السيارات المستعملة.

وقالت اكرام هنداوي خريجة دبلوم خزف انها راجعت مديرية عمل اربد وتقدمت بطلب للمشاركة بالبرنامج وتم تأمينها بالمواصلات ذهابا وايابا، حيث قابلت عددا من مندوبي الشركات لغايات التوظيف، معبرة عن املها بأن يحقق البرنامج النتائج المرجوة.

وخصص البرنامج يومي السبت والأحد الماضيين لمقابلات مشروع دعم تشغيل الاردنيين بقطاع المطاعم وفنادق البحر الميت وشركة الولاء، واليوم الاثنين وغدا الثلاثاء للراغبين بالعمل لدى مجمع الضليل الصناعي ومدينة الملك عبدالله الثاني الصناعية بسحاب والتجمعات الصناعية ومجمع الضليل الصناعي ومدينة الحسن الصناعية بإربد والمدينة الصناعية بالكرك والمنطقة الحرة بالزرقاء، والأربعاء والخميس 13و14 الحالي للراغبين بالعمل لدى شركة اتحاد المقاولين العالمية وشركة جيفكو وشركة رودس للخرسانة ونقابة المهندسين الأردنيين ونقابة المهندسين الزراعيين وكلية الحصن الجامعية ونقابة المقاولين الأردنيين .

يشار الى انه صباح الاثنين تدخلت قوات الدرك لمنع محتجين من اقتحام مبنى أمانة عمّان الكبرى في رأس العين وسط عمّان حسبما افاد شهود عيان.

وتجمع العشرات من العاطلين عن العمل امام مبنى امانة عمان مطالبين بتأمين وظائف لهم محاولين اقتحام مبنى الامانة الامر الذي دفع قوات الدرك  للتدخل لمنعهم من اقتحام المبنى.

وقال الشهود إن قوات الدرك استخدمت قنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق المحتجين، الذين قاموا بدورهم بتكسير عدد من السيارات المتواجدة في مكان الاشتباك .

وكان المتظاهرون، حضروا الاحد لمقابلة رئيس لجنة أمانة عمّان، عبدالحليم الكيلاني، الذي كان قد وعدهم بالتعيين ولكنهم لم يجدوه فجاءوا اليوم لمقابلته وعندما منعوا من دخول المبنى  اضطروا لاقتحامه بالقوة وقامت القوات الامنية بمطاردتهم بقنابل الغاز لاجل تفريقهم.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*