الرئيسية » غير مصنف » المدة المحددة لتقديم الطعون في العملية النتخابية تنتهي بـ 26 طعناً

المدة المحددة لتقديم الطعون في العملية النتخابية تنتهي بـ 26 طعناً

المقدمة لـ 26 طعناً تراوحت بين طعون في صحة نيابة البعض أو بالعملية الانتخابية واجرائاتها .

واوضح الناطق الاعلامي في الهيئة المستقلة للانتخاب حسين بني هاني أن 20 طعناً قدموا في عمان، فيما قدم الـ6 الأخرين في أربد، مؤكداً انه سيبت في كل القضايا خلال شهر من تقديم النتائج وفقاً لنص المادة (71) من الدستور.

ولفت بني هاني إلى ان البت في الطعون سيكون مرتباً على التوالي، اي ان من قدم طعنه يوم أمس سيكون مبتوتاً في طعنه خلال ثلاثين يوماً من تاريخه.

إلى ذلك طعن المرشح عن الدائرة الاولى في عمان حاكم الدعجة لدى محكمة استئناف عمان بنتائج انتخابات الدائرة التي ترشح عنها، مرفقاً المخالفات التي سجلها في لائحة الطعن بواسطة المحامي ثائر الدباس
وذكرت اللائحة انه وأثناء عملية الاقتراع تمت مخالفات للواقع والقانون في بعض مراكز الاقتراع أثرت على عملية الاقتراع ، حيث فصلت أجهزة الحاسوب لمده تجاوزت الساعة في مركز إقتراع مدرسة الشريف حسين بن علي الواقعه بحي الونانات – ماركا الشمالية أثناء فترة الظهيره ، متم إخراج مندبي الصناديق لمده تجاوز الساعه أثناء فترة الاقتراع مما يخالف أحكام القانون.

ووفقا للائحة فإن عملية فرز الاصوات تمت بشكل باطل ومخالف للعرف والقانون وكان هناك خلل واضح في الية إحتساب الاصوات وظهرت فروقات بين عدد الاصوات الموجودة في الصناديق وعدد الاشخاص الذين قاموا بالتصويت الفعلي.

كما تم منع المستدعي من الدخول والاطلاع على الكشوفات وأعداد الناخبين إثناء عملية الفرز وقبل إعلان النتائج واعلنت النتائج بشكل مخالف للقانون والعرف ويوجد خلل في إحتساب عدد الاصوات، كما قالت المذكرة 
وأضافت اللائحة ان قرار رئيس هيئة الانتخاب ومجلس الهيئة باعلان نتائج إنتخابات الدائره الاولى بمحافظة العاصمة وفوز المستدعى ضدهم من الخامس ولغاية التاسع مخالفه للقانون ولا تستند الى أي أساس سليم من الناحيتين الواقعيه والقانونيه وحقيقه بالفسخ والبطلان.

واختتمت اللائحة بالقول ن المستدعي حصل على عدد أصوات أعلى من بكثير من الاصوات المعلنه وذلك لوجود خلل كبير في عملية إحتساب الاصوات.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*