الرئيسية » غير مصنف » دعوة ذوي الإعاقة للاستفادة من فرص العمل

دعوة ذوي الإعاقة للاستفادة من فرص العمل

كما دعا الوزير جميع الأشخاص ذوي الإعاقة للمبادرة بحضور أيام التشغيل الوطنية التي تقام حالياً في المركز الثقافي الملكي للاستفسار عن فرص العمل المتاحة.
من جهتها طلبت وكالة جايكا من الاشخاص ذوي الاعاقة الاستفادة من فرص العمل المتوفرة في الايام الوطنية للتشغيل.
وطالب الوزير أصحاب العمل للالتزام بقانون العمل من خلال تحقيق النسبة المطلوبة لتشغيل هذه الفئة من المواطنين بنسبة تعادل 4 بالمئة من إجمالي عدد العاملين في الشركة والبدء بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
 واوضح القطامين ان العديد من الأشخاص ذوي الإعاقة يواجهون صعوبات في الحصول على فرص العمل لعدم الوعي بخدمات التشغيل التي تقدمها الجهات الحكومية المعنية، وعدم الوعي بالقوانين الخاصة المتعلّقة بتشغيل الأشخاص ذوي الإعاقة.
وقال انّ الإرشاد الجيّد وتحسين مهارات البحث عن العمل يؤدي إلى تطوير مهارات وقدرات الباحثين عن العمل بهدف اتاحة الفرصة لهم لتقديم أنفسهم بشكل إيجابي والتأكيد على قدراتهم.
واضاف ان حصول الأشخاص ذوي الإعاقة على فرص عمل جيّدة سيكون حافزاً لهم للعمل بجد وإظهار الاحترافية في العمل كأي شخص محترف.
واشار الوزير الى ان الوزارة قامت أخيرا بالتركيز على توفير فرص عمل للأشخاص ذوي الإعاقة وتمكينهم من الحصول على الوظائف التي تناسب درجات اعاقتهم وتكاتف الجهود مع كل الاطراف المعنية، مبينا ان ذلك يتحقق ذلك من خلال التعرّف على قدراتهم وتطوير مهاراتهم وهذا الأمر سينعكس بشكل إيجابي على ثقتهم بأنفسهم وعيشهم بكرامة ما يساعدهم على بناء العلاقات والمشاركة بفعالية أكبر في مجتمعاتهم.

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*