الرئيسية » غير مصنف » مطار الملكة علياء يبدأ العمل في مبناه الجديد

مطار الملكة علياء يبدأ العمل في مبناه الجديد

أصالة – أخبار الاردن – أعلنت مجموعة المطار الدولي عن بدء العمليات التشغيلية للمبنى الجديد لمطار الملكة علياء الدولي، بإقلاع ثلاث رحلات تابعة للملكية الأردنية من المبنى الجديد للمطار اعتبارا من يوم الأحد المقبل.

وأوضحت المجموعة وهي الشركة الأردنية المسؤولة عن إعادة تأهيل وتوسعة وتشغيل مطار الملكة علياء الدولي في بيان اصدرته اليوم الاربعاء ،إن رحلات الملكية الأردنية المغادرة إلى أثينا والدوحة وشرم الشيخ ستكون أول ثلاث رحلات تتيح للمسافرين استخدام مرافق المبنى الجديد للمطار بدءا من يوم الأحد الثالث من شهر آذار المقبل، ولغاية انتقال جميع رحلات الملكية الأردنية، ورحلات شركات الطيران الأخرى بالكامل إلى المبنى الجديد في الحادي والعشرين من الشهر ذاته.

وقالت المجموعة إن الملكية الأردنية دعت مسافريها المغادرين إلى أثينا والدوحة وشرم الشيخ للذهاب مباشرة إلى مبنى المطار الجديد، واتباع الإرشادات الموجودة في صالات المبنى للقيام بجميع إجراءات السفر كالمعتاد.

وقال الرئيس التنفيذي للمجموعة كيلد بنجر “ستمثل هذه الرحلات الثلاث انطلاقة للرحلات المغادرة من مبنى المطار الجديد على متن طائرات الملكية الأردنية، حيث تتطلع مجموعة المطار الدولي والملكية الأردنية بحماس للبدء بتسيير عمليات المبنى الجديد ، واثقين من أننا سنتمكن من توفير تجربة سفر استثنائية ومميزة للمسافرين تليق بتوقعاتهم، من خلال مرافق المطار الحديثة وآلية العمل المطورة التي سنتبناها، إلى جانب بساطة إتمام إجراءات السفر”.

   وأكد اعتزاز المجموعة بالشراكة الاستراتيجية مع الملكية الأردنية الناقل الوطني للأردن والمشغل للعدد الأكبر من الرحلات في المطار ، ونثق بأننا سنتمكن يدا بيد من تجسيد رؤية المجموعة الرامية إلى جعل مطار الملكة علياء الدولي الخيار الأمثل بين المطارات على مستوى المنطقة.

    

أجور على سالكي طريق المطار ابتداء من حزيران   

    من جهة أخرى قال وزير الاشغال العامة والاسكان المهندس يحيى الكسبي إن طريق مطار الملكة علياء الدولي في مراحله النهائية والتنفيذ يسير حسب البرنامج المقرر 

 وبين الكسبي ان سبب التأخير يعود الى عدم توفر المخصصات المالية الكافية لتسديد الديون المتراكمة للمقاولين، مشيرا الى انه في حال توفر المخصصات المالية سيتم الانتهاء من الطريق وسيكون سالكا امام حركة السير في أواخر حزيران المقبل.

 

 

   وقال الكسبي ان كوادر الوزارة تعمل بشكل متواصل وعلى مدار الساعة لانجاز مشروع طريق مطار الملكة علياء الدولي في الوقت المحدد لخدمة حركة السير المتزايدة على الطريق وخدمة أهالي المنطقة والمؤسسات الاستثمارية والجامعات المنتشرة على جانبي الطريق.

وقال الكسبي انه سيتم احتساب أجور على المواطنين مستخدمي الطريق مقابل الخدمة المميزة التي يتمتع بها سالك هذا الطريق من ناحية اتساع الطريق التي ستكون بثلاثة مسارب في كل اتجاه لتسهيل سرعة الحركة على هذا الطريق الحيوي دون أي معيقات من الممكن إن تتسبب بتأخير حركة سالكيه، وذلك من اجل توفير الوقت المناسب لوصولهم إلى المطار وتوفير السلامة المرورية على هذا الطريق، وفي حال عدم رغبة المواطنين بدفع الأجرة المقررة لسلوك الطريق التي ستكون بواسطة بطاقات مدفوعة مسبقا تلصق على زجاج السيارات من الامام وبمراقبه الكترونية من خلال كاميرات ستوضع على الطريق لضبط مستخدمي الطريق الجديد، إما المواطن الذي لا يرغب باقتناء هذه البطاقة فعليهم سلوك طريق الخدمات البديل.

    وكانت الوزارة قد أحالت عطاء مشروع الطريق وطوله 23 كيلومترا في عام 2008 بكلفة سبعين مليون دينار على مقاولين مصنفين من الدرجة الأولى، وبدأ المقاولون بتأهيل طرق الخدمات الجانبية بعرض 14 مترا في كل اتجاه وتنفيذ مسرب رئيس وآخر لوسائط النقل العام لخدمة المرافق والجامعات والمؤسسات والأهالي

 

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*