الرئيسية » غير مصنف » القبض على اجانب يحتالون بالدولار الأسود

القبض على اجانب يحتالون بالدولار الأسود

المنازل والاحتيال على المواطنين بإيهامهم بالقدرة على استخراج الدولار الأسود(المزور) مقابل مبالغ مالية.

ووفقا لبيان اصدره المركز الاعلامي الامني الاحد فان طريقة الاحتيال كانت تعتمد على ايهام المواطنين بشراء أحبار خاصة توضع على ورق ابيض فتحوله الى دولار حقيقي، مشيرا الى ان المحتال يزعم بأنه لا يملك سيولة مالية لشراء الأحبار الخاصة لإتمام العملية فيلجأ الى طلب المال من الضحية ليتوارى بعدها عن الأنظار.
وقدر البيان حجم احتيال حصل باخر قضية من هذا النوع بنحو 50 الف دينار أردني.

وقال البيان انه ونتيجة للشكاوى المتكررة فقد تم رصد تحركات المجموعة من قبل شعبة بحث جنائي العاصمة وتحديد أماكنهم ومن ثم إلقاء القبض عليهم داخل احدى الشقق المفروشة.

واشار الى ضبط أدوات تستخدم في الاحتيال كالأحبار الخاصة والورق الأبيض المعد لتنفيذ عمليات الاحتيال والمسحوب على ماكنات، بالإضافة الى أجهزة كمبيوتر وطابعات حديثة واجهزة خلوي تستخدم للإيقاع بالضحايا.

واوضح البيان ان المجموعة اعترفت بقيامها بالاحتيال على العديد من الأشخاص داخل العاصمة عمان وتم تحويل القضية للقضـاء.
من جانب آخر تمكن العاملون في قسم بحث جنائي وسط عمان من إلقاء القبض على مجموعة من الأشخاص ممن امتهنوا سرقة المنازل ومحتويات المركبات مستغلين ظرف انشغال المواطنين بليلة رأس السنة عن بيوتهم ومركباتهم واحداث السرقة وبنفس الطريقة والأسلوب.

ويجري الان التحقيق معهم ليتم تحويلهم للقضاء.
كما تمكن العاملون في قسم بحث جنائي عجلون التابع لشعبة بحث جنائي الشمال خلال الأيام القليلة الماضية من ضبط عشرة مطلوبين بقضايا السرقات داخل محافظة عجلون وقــراها.
وتابع المركز الإعلامي أن قضايا السرقات تلك تنوعت بين سرقة المركبات والبيوت وأن معظم تلك القضايا تم إلقاء القبض على الفاعلين بها أثناء قيامهم بعملية السرقة نتيجة الجهد المبذول من قسم بحث جنائي عجلون بتتبع الجناة ورصد تحركاتهم والتمكن من القاء القبض عليهم بالجرم المشهود.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*