الرئيسية » غير مصنف » عدد اللاجئين السوريين مرشح للارتفاع 3 أضعاف بنهاية العام

عدد اللاجئين السوريين مرشح للارتفاع 3 أضعاف بنهاية العام

 أو ثلاث مرات عما هو عليه الآن إذا لم يتم وضع حد للأزمة.
وقال غوتيريس خلال مؤتمر صحفي عقده في مدينة أنقرة التركية اليوم إن استمرار التصعيد وعدم وجود حل للمشكلة السورية يزيد عدد اللاجئين مرتين أو ثلاث مرات عما هو عليه الآن وذلك خلال العام الجاري 2013م.
وكانت المفوضية قد أعلنت الأربعاء الماضي أن عدد اللاجئين السوريين وصل إلى حوالي مليون شخص موزعين على الدول المجاورة /تركيا ولبنان والأردن والعراق/ إضافة إلى بعض دول شمال إفريقيا وأوروبا.

من جهة أخرى عبر الحدود الاردنية خلال الـ 72 ساعة الماضية 3812 لاجئا سوريا من مختلف الفئات العمرية وغالبيتهم من الاطفال والنساء والشيوخ، وفق مصدر مسؤول في القيادة العامة للقوات المسلحة.


واضاف المصدر ان قوات حرس الحدود تمكنت خلال الايام الثلاثة الماضية من استقبال واخلاء اكثر من ثلاثة الاف لاجىء بينهم عدد من المصابين والجرحى والمرضى .

واوضح المصدر ان الحدود الاردنية شهدت اخيرا تزايدا كبيرا في عبور اللاجئين السوريين، ما تطلب جهدا اداريا وبشريا كبيرين من قوات حرس الحدود والوحدات الداعمة لها في عمليات استقبال واخلاء اللاجئين وتقديم الاسعافات الضرورية للمصابين والجرحى من قبل طواقم طبية من الاطباء والممرضين والفنيين من الخدمات الطبية الملكية وسيارات الاسعاف لديها، لحين نقلهم الى المستشفيات الاردنية لاستكمال علاجهم .

واشار الى انه استخدمت جميع وسائل النقل المتاحة لاخلاء اللاجئين عند استقبالهم الى مراكز الايواء المتقدمة التي اعدتها القوات المسلحة، وقدمت لهم المساعدات الانسانية العاجلة من ماكل ومشرب وملابس ووسائل التدفئة والاطعمة والمستلزمات الخاصة بالاطفال، كما قدمت اسطولا كبيرا من الحافلات العسكرية لنقل اللاجئين الى مخيمات الايواء في محافظة المفرق.

عن obayda handam

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*